أخر الاخبار
быстрый займ на карту без отказов

 

أشهر وسائل منع الحمل وكيف تستخدم

أشهر وسائل منع الحمل وكيف تستخدم

 

-هناك الكثير من الوسائل التي تستخدم في منع الحمل ولعل أبرزها: وسائل هرمونية وأشهر على الإطلاق حبوب منع الحمل.

الوسائل العازلة، وتنقسم الى الحاجز المهبلي وغطاء عنق الرحم والحبوب الموضعية والكريمات الموضعية والواقي الذكري الذي يستخدمه الرجال.

-اللولب وهي مصنوعة من البلاستيك، وقد تكون مطعمة بالنحاس.

-فترة الأمان: وهي الفترة التي لا يحدث خلالها تبويض وبالتالي فإن اللقاء فيها لا ينتج عنه حمل، وتحسب هذه الفترة بخمسة ايام بعد الدورة وخمسة أيام قبلها، وبذلك تصبح الفترة المسموحة للقاء الزوجين فقط عشرة أيام في الشهر، وهذه الطريقة غير مأمونة.

-الدش المهبلي: وتكون من خلال شطف المهبل بمواد قاتلة للحيوانات المنوية بعد القذف مباشرة، وهذه الطريقة غير مأمونة أيضاً.

– القذف خارج المهب: ويحدث ذلك بحيث يتم لقاء الرجل وزوجته بصورة طبيعية وعندما يشعر أنه سيصل الى مرحلة القذف يسارع بالقذف خارج الرحم، وهذه الطريقة غير مأمونة أيضا لأن معظم الأزواج إذا ما وصلوا الى ذروة النشوة الجنسية فإنه لا حيال لهم في التراجع إلا بالقذف.

-عمليات التعقيم: منها عمليات تجري للزوجة مثل عملية ربط الأنابيب أو إذابتها، وفي هذه الحالة يجب أن يكون للزوجة عدد كاف من الأطفال، وقررت عدم الإنجاب نهائياً، ولإجراء هذه العملية يجب أخذ موافقة الزوج والزوجة كتابةً، لأن هذا النوع من العمليات يحدث عقما دائماً، أما عمليات تعقيم الرجل فهي بسيطة جدا، حيث تتم بربط أو قطع الحبل المنوي على الجانبين وبالتالي لا تصل الحيوانات المنوية الى الخارج وتصبح وكأنها عقم بسبب انسداد الانابيب المنوية.

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©