быстрый займ на карту без отказов

 

أكاديمي سعودي يستنكر تصريحات سامح شكري الداعمة للتدخل الروسي في سوريا

أكاديمي سعودي يستنكر تصريحات سامح شكري الداعمة للتدخل الروسي في سوريا

 

أبدى الأكاديمي السعودي مقبل العيدان الأستاذ المساعد بجامعة الملك فيصل الدكتور ، استياءه من تصريحات وزير الخارجية المصري سامح شكري بشأن التدخل الروسي فى سوريا، واعتبار هذه الخطوة مدخلاً للقضاء على “الإرهاب”. وفى تغريدة له على “تويتر”.

وقال العيدان: “هذه التصريحات المتقاربة من الموقف الروسى، والمتقاربة أكثرًا فأكثر مع النظام السوري، تأتى عقب تصريحات الخارجية السعودي, التى رفضت التدخل الروسى فى سوريا”. وتابع: “بينما يصف وزير خارجية السعودية التدخل العسكرى الروسى فى سوريا بالتصعيد الخطير، يأتى وزير خارجية مصر ليصف هذا التدخل بأنه حصار للإرهاب”. وكان وزير الخارجية المصرى قال فى 5 أكتوبر, فى حوار ضمن برنامج “الشارع السياسي”، الذى تبثه قناة “العربية”، إن “المعلومات المتاحة لدينا، خلال اتصالاتنا المباشرة مع الجانب الروسي، تؤشر إلى اهتمام روسيا بمقاومة الإرهاب والعمل على محاصرة انتشاره فى سوريا”. وتابع: “التواجد (الروسي) الهدف منه توجيه ضربة قاصمة، متوافقة مع الائتلاف المقاوم لداعش فى سوريا والعراق”.

وتابع: “دخول روسيا، بما لديها من إمكانات وقدرات، فى هذا الجهد هو أمر نرى أنه سوف يكون له أثر فى محاصرة الإرهاب فى سوريا، والقضاء عليه”. وبررت روسيا عدوانها على الشعب السوري بنيتها القضاء على تنظيم الدولة، لكنها واجهت سيلاً من الانتقادات من الولايات لمتحدة وحلفائها بأن الطيران الحربى الروسى شن خلال الأيام الماضية غارات على مدن سورية لا يوجد فيها تنظيم الدولة، واستهدف بدلاً من ذلك مواقع تابعة للمعارضة السورية المسلحة، موقعًا قتلى وجرحى فى صفوف المدنيين, فى محاولة لإنقاذ نظام الأسد ومنعه من الانهيار.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©