أكثر السيارات السوفيتية تأثيرًا بينها مجموعة لادا 2104 و2105 و2107

أكثر السيارات السوفيتية تأثيرًا بينها مجموعة لادا 2104 و2105 و2107

منذ بدايته في عام 1922 حتى الانهيار في عام 1991، كان الاتحاد السوفييتي يعتبر مركزًا للإنجاز العلمي وقام بمنافسة قوية للولايات المتحدة حتى في سباق الفضاء، ومع ذلك، لم يتعلم الاتحاد السوفياتي كيفية صنع السيارات. وخلال الخطة الخمسية الأولى (1928-1932)، قدم جوزيف ستالين خطة لصناعة السيارات التنافسية وقبل ستالين، كانت سيارات الاتحاد السوفياتي ليس لها تأثير مقارنة بصناعة السيارات في أمريكا وأوروبا الغربية ولكن حقق التصنيع المتسارع نتائج مثيرة للاهتمام.

وفي عام 1928، كان عدد الأشخاص في هذه الصناعة في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية 3.21 مليون شخص. وبحلول نهاية الخطة الخمسية الأولى، ارتفع هذا الرقم إلى 6 ملايين شخص. كما كون الاتحاد السوفييتي طبقة اجتماعية جديدة تماما هي الطبقة العاملة ولكن على الرغم من الوظائف الجديدة، وارتفاع مستويات المعيشة وإطلاق 2.3 مليون سيارة في السنة ولكن السيارات الروسية لا تقارن بمثيلاتها الأوروبية.

وشاركت في تصنيع هذه السيارات المجر ورومانيا وبلغاريا وبولندا ويوغوسلافيا وتشيكوسلوفاكيا، ولكن ما هو نوع السيارات الشيوعية التي تركت أعمق بصمة من غيرها ؟!

من أهم هذه السيارات لادا ريفا نوفا. أو VAZ-2104 وVAZ-2105 وVAZ-2107. ويمكن أن تكرهوا هذه السيارة أو تحبوها، ولكن لا شيء يقارن بشعبية هذا النموذج في الدول الشيوعية. وبدأ الأمر كله مع شركة فيات 124، والتي تم استبعاد VAZ-2101 منها. كانت سيارة فيات سيارة عائلية صغيرة مزودة بمقصورة داخلية واسعة، ومكابح قرصية على العجلات الأربع وحتى بمواصفات رياضية، ولكن السيارة المناظرة لها في الاتحاد السوفييتي كانت أسوأ من ذلك بكثير.

ومع ذلك، تم إنتاج عشرات الملايين من هذه السيارات وتم الانتهاء من إنتاج آخر نسخة من طراز VAZ-2107 في عام 2012، وبعدها بعامين تم وققها في مصر.

ومن بين السيارات الأخرى لادا نيفا التي لا تزال تتمتع بشعبية في أوروبا وحتى في أمريكا خلافا للسيارة السابقة وهذه السيارة المتواضعة هي أول سيارة دفع رباعي من لادا، وتأتي بتعليق أمامي مستقل ويمكن تسمية “نيفا” مؤسسة السيارات الكروس أوفر. ويمكن شراء “نيفا” في ألمانيا حيث يبدأ سعرها من 11000 ألف يورو. وإذا كنتم تريدون المزيد من الراحة والحداثة، فيمكن دفع المزيد للحصول على سوزوكي جيمني أو رينو كابتشر.

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2018 ©