быстрый займ на карту без отказов

 

أمريكا تطالب السعودية بالتدخل مع مصر لحل الأزمة في ليبيا

أمريكا تطالب السعودية بالتدخل مع مصر لحل الأزمة في ليبيا
 

كشف مصدر قريب من السلطات السعودية، أنه من المتوقع أن تأخذ الرياض دورًا رئيسيًا في محاولة حل الأزمة الليبية، بدعوة اللاعبين الرئيسيين من جميع الأطراف إلى اجتماع يهدف الى إنهاء الخلاف بين الأطراف المتصارعة في ليبيا، لافتا إلى أن الرياض ستكون داعمًا قويًا لجهود القاهرة في نفس الشأن. 

 

وقال المصدر في تصريحات لصحيفة «هيرالد ليبيا» إن الرياض لا تزال مترددة، على الرغم من أنه قبل 5 أيام، اخبر وزير الخارجية الامريكية، جون كيري، في محادثات في واشنطن مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأنه كانت هناك مناقشات حول «اجتماع مجموعة متعددة الجنسيات من أصحاب المصلحة الرئيسيين في مكان ما من 10 إلى 12 يوما المقبلة». 

 

ووفق الصحيفة الليبية الناطقة بالانجليزية، فإن الهدف من اتخاذ بعض الخطوات هو المفتاح الذي يستطيع تعزيز قدرة الحكومة على أن تخدم الشعب الليبي. 

 

وأشارت إلى ان الجانبين السعودي والأمريكي اتفقا على أن ليبيا في حاجة إلى معركة موحدة ضد ما يسمى تنظيم «داعش». 

 

ووفقا للمصدر السعودي، فإن الرياض تشعر الآن بأن لديها القدرة على الانخراط بشكل كامل. 

 

ووفقا لـ«هيرالد ليبيا» ذكرت واشنطن أنها في وقت سابق قد قررت أن تطلب من السعودية المساعدة في حل الأزمة الليبية إذا ظلت متوقفة لفترة أطول من ذلك بكثير. 

 

وكان هناك رأي متزايد بين الدبلوماسيين الدوليين بأن الرياض لديها نفوذ وشهرة، ليس فقط مع مختلف الأطراف الليبية، ولكن ربما الأهم من ذلك مع القوى الإقليمية التي تدعم هذا الطرف أو ذاك في ليبيا للخروج من المأزق الحالي. 

 

و أضاف المصدر بأنه "إذا شاركت السعودية فإن "القطريين والإماراتيين سوف يضطرون إلى التراجع، موضحا أن الرياض تمتلك قوى تأثير جنبا إلى جنب مع مصر، وهو ما يساعد من المساهمات في حل الأزمة.

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©