быстрый займ на карту без отказов

 

أنقرة تعترف بقصف قوات الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا

أنقرة تعترف بقصف قوات الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا

 

وكالات

كشف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول أن الطائرات الحربية التركية قصفت مرتين قوات تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا.
وفي مقابلة تلفزيونية، أكد أوغلو أنه لن يسمح بالعبث بحدود تركيا مطلقا، مشيرا إلى أنه وسبق أن أبلغت حكومة أنقرة الولايات المتحدة وروسيا بأنها لن تتوان عن ضرب قوات الاتحاد الديمقراطي في حال عبورها إلى غرب الفرات.

وأكد داود أوغلو أنه لن يتم السماح بانتهاك حدود تركيا لأنها تملك حدودا طولها 911 كيلومترا مع سوريا وشدد بقوله إنه لن يترك مصير تلك الحدود في أيدي أي دولة أخرى، مشيرا في هذا الإطار إلى عملية إسقاط تركيا مروحية تابعة للقوات السورية العام الماضي، وأيضا ضربها طائرة بدون طيار لدى اختراقها المجال الجوي التركي.

ولفت أوغلو إلى أنه لا يمكن التوصل إلى حل للأزمة السورية بمعزل عن تركيا، مستعرضا أبرز أعمال الحكومة التركية بهذا الصدد، من بينها لقاء وزير الخارجية التركي فريدون سينيرلي أوغلو يوم الجمعة الماضي في فيينا، مع نظرائه الروسي والأمريكي والسعودي، وتدشينهم آلية رباعية للتعامل مع الأزمة السورية، وإلى وجود وزير الخارجية التركي حاليا في باريس للقاء وزراء خارجية 9 دول للحديث بشأن الأزمة السورية، كما سيلتقي وزير الخارجية التركي، يوم الجمعة المقبل، نظرائه السعودي والروسي والإيراني.

تأتي تصريحات أوغلو على خلفية اتهام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول، جماعات كردية بمحاولة السيطرة على شمال سوريا، منددا بإدخال مدينة تل أبيض السورية ضمن نظام للإدارة الذاتية الذي أقامه الأكراد.

وكان مجلس الحكم المحلي الكردي قد أعلن الأسبوع الماضي أن مدينة تل أبيض أصبحت جزءا من نظام الإدارة الذاتية الذي أقامه الأكراد.

وأنشأ أكراد سوريا ثلاث مناطق للإدارة الذاتية شمالي سوريا، لكنهم نفوا أي نية لإنشاء دولة مستقلة.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©