быстрый займ на карту без отказов

 

أول أفريكا: هذه أسباب مماطلة إثيوبيا لمصر في مفاوضات سد النهة

أول أفريكا: هذه أسباب مماطلة إثيوبيا لمصر في مفاوضات سد النهة

 

ترجمة – حسين أبو السعود

خمسة أسباب وراء مماطلة أديس أبابا للقاهرة في مفاوضات سد النهضة، هكذا عنونت صحيفة “أول أفريكا” المهتمة بشئون القارة السمراء، حيث أكدت أول أفريكا، أن إثيوبيا هي الرابح الأكبر في أن تطول مفاوضات سد النهضة لأكبر فترة ممكنة، وقالت الصحيفة إن السبب الأول هو أن تنتهي من بناء السد وبذلك ستخضع مصر لشروطها ولن تستطيع أن تملي اشتراطاتها على إثيوبيا ومن ثم ستقبل مصر بأي حل قد يرضاه الجانب الأثيوبي.

أضافت أول أفريكا أن السبب الثاني هو أن إثيوبيا تعلم جيدا أن سد النهضة سوف يؤثر على مصر كثيرا وسيقلل بلا شك من نسبة المياه التي تحتاجها وهي السلاح الاستراتيجي للأجيال المقبلة كما أنه قضية أمن قومي من الطراز الأول.

أما السبب الثالث فهو أن السد سيؤثر بالفعل على مساحة نهر النيل حيث ستضيق المساحت بالفعل، وذلك بسبب تقرير يؤكد أن السدود في أفريقيا تؤثر على مساحات الأنهار.

والسبب الرابع هو أن هناك أطرافاً دولية تضغط من أجل تمضي إثيوبيا في مخططها لتعطيش مصر وعلى رأس هذه الدول إسرائيل وأمريكا.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأن السبب الخامس هو أن الجانب الإثيوبي يريد أن تكون له الكلمة العظمى في أفريقيا ويرى أن الرفض يزيد من قوة نفوذه في القارة السمراء.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©