быстрый займ на карту без отказов

 

إطلاق «جي تي سي 4 لوسو» أحدث سيارات فيراري

إطلاق «جي تي سي 4 لوسو» أحدث سيارات فيراري

تمثل سيارة فيراري «جي تي سي 4 لوسو» GTC4Lusso أحدث إبداعات فيراري في مجال السيارات بأربعة مقاعد، وتجمع ما بين قوة الأداء في مختلف الظروف والراحة الفاخرة للسائق والرّكاب على حدّ سواء.

ويشير اسم GTC4Lusso إلى عدد من الطرازات التي قدمتها فيراري على مرّ التاريخ، مثل سيّارة 330 GTC أو طراز 330 GT، بالإضافة إلى سيّارة «250 جي تي برلينيتا لوسّو» 250 GT Berlinetta Lusso.

تضمّ سيارة GTC4Lusso أحدث نسخة من محرّك فيراري GT المؤلف من 12 اسطوانة على شكل V بسحب طبيعي. ويجمع هذا المحرّك بين القوّة الجبارة والفعالية العالية، ويتحلّى بصوت آسر يشعر بأقصى درجات الحماس عند القيادة الرياضية.

وتزخر GTC4Lusso بمجموعة من الابتكارات التكنولوجية، أهمها نظام 4RM-S (القيادة والتوجيه الرباعي الدفع) الذي تحمل فيراري براءة اختراعه، ويضمن تماسكاً استثنائياً حتى على الطرقات الكثيرة الانزلاق.

المحرّك

من خلال عملية بحوث وتطوير مكثفة تمكنت فيراري من تحسين أداء المحرّك المؤلف من 12 أسطوانة على شكل V سعة 6262 سنتمتراً مكعباً لتبلغ قوته القصوى 690 حصاناً، ما يجعل سيارة GTC4Lusso الأقوى في فئتها.

ويسجّل كل من معدّل الضغط الذي يساوي 13.5:1، ومعدّل الوزن إلى القوة الذي يبلغ 2.6 كلغ/‏‏حصان رقمَين قياسيين جديدين في هذه الفئة. ويولّد المحرك عزم دوران قدره 697 نيوتن متر عند 5750 دورة في الدقيقة، في حين يتوافر 80% من هذا العزم عند 1750 دورة في الدقيقة، ليستمتع السائق باستجابة مذهلة للسيارة حتى عند دوران المحرّك بسرعة منخفضة.

الديناميات الهوائية

منذ المراحل الأولى للتصميم، ترافقت البحوث على الديناميات الهوائية لسيارة GTC4Lusso يداً بيد مع عملية تطوير شكلها الخارجي في قسم «فيراري ديزاين» وتركّزت بشكل أساسي على الحدّ من معدل الجرّ. وبفضل ابتكار نماذج دقيقة بواسطة تكنولوجيا «ديناميات السوائل المحوسبة» وبفضل جلسات كثيرة في النفق الهوائي، تمكّنت هذه السيارة من تحسين معامل الجرّ بنسبة 6% مقارنة بطراز FF الذي يتحلّى أصلاً بمعامل جرّ ممتاز.

التصميم

اكتسبت السيارة شكل نسخة محسّنة من سيارة الستايشن الكوبيه، إذ أعطى المصممون مفهوماً جديداً لهذا الشكل من خلال مظهر مبسّط جداً ومستدقّ يمنحها مظهراً شبيهاً بالسيارة ذات السقف المنحني حتى طرفها الخلفي أو ما يعرف بعبارة «فاستباك» Fastback.

للمرة الأولى في طراز GTC4Lusso اعتمدت فيراري مفهوم «القمرة المزدوجة» المصمّمة لتحسين تجربة القيادة المشتركة لكل من السائق والراكب، إذ تضمّ السيّارة قمرة للسائق وقمرة للراكب، يفصل بينهما فاصل وسطي يضمّ كل أدوات التحكّم بالراحة المشتركة بين الاثنين.

كذلك تطوّرت واجهة التفاعل بين الإنسان والآلة في سيّارة GTC4Lusso، إذ تغيّر تصميم قمرة السائق كلياً، بدءاً من المقود الذي أصبح أصغر بفضل الوسادة الهوائية الأصغر حجماً. بالتالي، باتت مجموعة العدّادات وراء المقود ظاهرة أكثر. وتغيّرت أيضاً أزرار التحكّم من حيث الشكل والوظيفة والتموضع، وذلك بهدف زيادة سهولة الاستخدام.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©