быстрый займ на карту без отказов

 

ابرز الاعتداءات على الكنائس في مصر

ابرز الاعتداءات على الكنائس في مصر

تقرير علي مبارك

 

 

احباط محاولة تفجير الكنيسة المرقسية بالاسكندرية، البابا بخير الحمد لله واستشهاد ضابط بطل عماد الركيبي تصدى للإرهابي الانتحاري ومنعه من الوصول للكنيسة ففجر نفسه في محيطها، وهذا العمل الخسيس التالي على تفجير في كنيسة ماري جيرجس في طنطا، يستهدف الوطن ومحاولة لاعاقة جهود تصحيح الصورة الذهنية للغرب عن الوضع الأمني في مصر ومن ثم محاولة خسيسة لاعاقة استعادة الاقتصاد لقوته بقطاعاته المتنوعه خاصة الاستثمارية والسياحة.. لكن أن شاء الله كيدهم في نحورهم والوطن سيتقدم رغم كيد الكائدين.

 

 

 

استيقظ المصريين علي وسائل الإعلام لسماع أرقام متضاربة لمصابين وقتلي بعدما سمع دوي انفجار في شارع علي مبارك بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، فالأرقام تضاربت بعد لحظات من وقوع الحادث بين 15 لـ40 وفيات وما يزيد عن 70 مصاب، وبعدها بأقل من ساعتين سمع دوي انفجار داخل الكنيسة بمحافظة الاسكندرية.

 ولعل هذا الحوداث لم تكن الأولي في تاريخ مصر لاستهداف الأقباط داخل مصر، فهناك العديد من العمليات السابقة أبرزها: 

• أحداث الخانكة 1972

تعتبر من بين أبرز الأحداث الطائفية ضدّ الأقباط، وحصلت في العام 1972 في حي الخانكة في محافظة القليوبية، بعد أن أحرق وأزال بعض الأشخاص مبنى تابعاً لجمعية مسيحية كان يجري العمل لتشييده كنيسة.

• مطرانية نجع حمادي 2010

في محافظة قنا، خلال عام 2010، قتل 6 أقباط وحارس أمن مسلم وسقوط عدد من الجرحى، بعد أن فتح مجهولون النار عليهم أثناء خروجهم من قداس في المطرانية.

• كنيسة القديسين 2011

في الدقائق الأولي من صبيحة 1 يناير 2011 بالتحديد في تمام  الساعة 12:20 صباحًا، وقع تفجير كنيسة القديسين، تفجير استهدف كنيسة القديسين مار مرقص الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء بمنطقة سيدي بشر بمدينة الإسكندرية، ونتج عنه 20 قتيلا وإصابة 100 آخرين في قضية لا يزال الفاعل الحقيقي فيها مجهولا.

•تفجير كنيسة العذراء في الوراق

تعرّضت أكثر من 42 كنيسة قبطية لاعتداءات وتدمير في يوليو 2013 في مختلف المحافظات المصرية من قبل إسلاميين متشدّدين عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي.

وفي أكتوبر 2013، وقع هجوم مسلّح في كنيسة العذراء في منطقة الوراق، غربي القاهرة، قتل على إثره 4 وأصيب 17 شخصاً.

• تفجير البطرسية

وفي 10 ديسمبر 2016، وقع تفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة، أسفر عنه مقتل 25 شخصا، وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" مسؤوليته عن الحادث.

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©