быстрый займ на карту без отказов

 

احذر شراء هذه المنتجات من السوبر ماركت!!

احذر شراء هذه المنتجات من السوبر ماركت!!

غلف أي شيء في عبوة جيدة الشكل، وسوف يشتريها أي أحد وقد لا ينتبه للشيء الموجود بالداخل، فغالبًا لا نفكر في الأشياء التي نملأ بها العربة خلال التسوق في السوبر ماركت، رغم أن بعض تلك المنتجات التي نشتريها، لا تكون فقط معدومة الأهمية أو يمكن شراء بديل أفضل لها، بل كذلك يكون لها مخاطر على الصحة.

غلف أي شيء في عبوة جيدة الشكل، وسوف يشتريها أي أحد وقد لا ينتبه للشيء الموجود بالداخل، فغالبًا لا نفكر في الأشياء التي نملأ بها العربة خلال التسوق في السوبر ماركت، رغم أن بعض تلك المنتجات التي نشتريها، لا تكون فقط معدومة الأهمية أو يمكن شراء بديل أفضل لها، بل كذلك يكون لها مخاطر على الصحة.

وهناك أطعمة عليك تجنبها خلال التسوق، لما لها من أضرار على الصحة، فضلًا عن إمكانية الاستغناء عنها مقابل بديل سهل ورخيص، حسب ما ذكر موقع «برايت سايد».

7. السلطات الجاهزة

أكد الخبراء أن أخطر طعام في السوبر ماركت هو السلاطات الجاهزة للأكل، فهي مليئة بالبكتيريا الضارة التي تسبب أمراضا معوية، فالخضروات قد لا تكون مغسولة جيدًا، لذا من الأفضل الابتعاد عن شراء تلك السلاطات، واستبدالها بشراء خضروات وغسلها جيدًا في المنزل.

6. النقانق

أكدت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا، أن النقانق والبيكون، وغيرها من اللحوم المُعالجة والجافة تسبب السرطان، فالنترات الموجودة في تلك الأطعمة تتحول إلى نتروزامين ومواد مسرطنة في المعدة، كما أن اللحوم المدخنة قد تحتوي على مادة البنزوبيرين، ومواد مسرطنة أيضًا، لذا من الأفضل الابتعاد عن تلك اللحوم، واستبدالها بلحوم نيئة يتم طبخها في المنزل.

5. زجاجات الشاي الأخضر

أكدت دراسة حديثة أن السوائل التي تُباع على أنها شاي أخضر في زجاجات، لا تمت للشاي الأخضر بصلة، والمعروف أن الشاي الأخضر غني بمضدات الأكسدة إلا أن تلك الزجاجات ما هي إلا مياه وسكر، ونسبة الشاي فيها ضئيلة جدًا، فالفنجان الصغير من الشاي الأخضر الطبيعي يعادل 20 زجاجة من الشاي الأخضر الذي يباع في الأسواق، لذا يفضل الابتعاد عنه.

4. أطعمة بإضافات الفاكهة

الزبادي ومنتجات الألبان والمخبوزات التي تحتوي على الفاكهة، وتجدها تملأ السوبر ماركت، ولا تستطيع مقاومتها عند التسوق، إلا أن تلك الإضافات ليست فاكهة طبيعية، فهي مليئة بالمنكهات والمواد الحافظة والسكر ومثخنات قوام، ونسبة ضئيلة جدًا من الفاكهة التي لا يصبح لها فائدة مع كل تلك المكونات، وهناك بعض الشركات، التي تكتب على عبوات منتجاتها النسبة الحقيقية للفاكهة، والتي قد لا تزيد على 20%، لذا يفضل الابتعاد عن تلك المنتجات الزائفة، واستبدالها بإضافة فاكهة طازجة على الأطعمة.

3. المايونيز

المايونيز يُصنع من البيض والخل والزيت النباتي، والتوابل، ولكن العبوات التي نشتريها من السوبر ماركت، تحتوي على مواد حافظة وألوان ومحسنات ومثبتات، لذا لا يكون صحيًا، حتى إذا اشتريت المايونيز مُخفض الدهون فالمصنعون يلجأون لإضافة السكر والنشاء للمحافظة على الطعم والقوام، لذا تكون سعراته الحرارية نفس السعرات الموجودة في المايونيز العادي، لذا يُفضل عدم شرائه من السوبر ماركت، وتحضيره في المنزل.

2. التوابل المعلبة

يتم خلط التوابل مع إضافات أخرى رخيصة الثمن، وقد تُباع بعض التوابل الرخيصة أو بعض البدائل التي ظهرت مؤخرًا على أنها شيء آخر، فالقرفة الصينية تباع على أنها قرفة عادية، والقرطم يُباع على أنه زعفران، لذا يمكن شراء التوابل من المحلات المخصصة لبيع التوابل، وطحنها في المنزل.

1. الخبز

المخبوزات المغلفة التي تباع في السوبر ماركت، يتم عجنها بدقيق مُبيض كيميائيًا باستخدام بيروكسيد البنزويل، والذي يستخدم لعمل التفجيرات في الأفلام، وهذا النوع من الدقيق تكون صلاحيته أطول، كما يكون آمنًا من الحشرات، كما أن المخبوزات المُصنعة يُضاف إليها محسنات الطعم والقوام.

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©