быстрый займ на карту без отказов

 

«الإمارات لتدريب الطيارين» تتسلم أول «إمبراير فينوم EV100»

«الإمارات لتدريب الطيارين» تتسلم أول «إمبراير فينوم EV100»

تسلمت أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين، طائرة نفاثة بمحركين طراز «إمبراير فينوم EV100» وهي الأولى من طلبيتها التي تتضمن 5 طائرات من هذا الطراز، والتي تعاقدت على شرائها لاستخدامها في برامج تدريب الطيارين المبتدئين. وتعد الأكاديمية من أوائل زبائن الطراز الجديد من طائرة فينوم.

وتم تجميع الطائرة، وهي الثامنة التي يتم إنتاجها من هذا الطراز بمصنع شركة إمبراير في ولاية فلوريدا الأميركية. ووصلت «فينوم EV100» إلى دبي بعد رحلة دامت 8 أيام، قطعت خلالها ما يزيد على 16 ألف كيلومتر. وتولى طياران من إمبراير نقلها إلى دبي، وتوقفت في 16 محطة في 11 دولة شملت مطارات في الولايات المتحدة وكندا وغرينلاند وأيسلندا واسكتلندا وألمانيا والمجر واليونان ومصر والسعودية.

كانت أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين طلبت شراء 5 طائرات فينوم 100E خلال معرض دبي للطيران 2015، لتدريب الطلبة على واحد من أحدث الأساطيل في العالم. وما لبثت الأكاديمية في يوليو 2016 أن عدّلت طلبيتها، لتتحول إلى العدد نفسه من الطراز الأحدث «فينوم EV100»، لتصبح من أوائل زبائن هذا الطراز الجديد والمنشأة الأولى عالمياً التي تستخدم هذه الطائرات لتدريب الطيارين المبتدئين.

وتعتبر «فينوم EV100» إحدى أشهر الطائرات النفاثة صغيرة الحجم، ويعمل منها حالياً 350 طائرة في 40 دولة. والطائرة مجهزة بأحدث تقنيات إلكترونيات الطيران وتحتوي قمرة قيادتها على شاشات زجاجية تعمل باللمس وهي الأولى من نوعها في صناعة الطيران، حيث صممت خصيصاً للطائرات الخفيفة التي تعمل بمحركات توربينية، ما يوفر تخطيطاً بيانياً لرحلات تدريب الطيارين. ويولي تصميم قمرة القيادة أهمية بارزة للعنصر البشري في حين يتيح جهاز الكمبيوتر التفاعلي المخصص لصيانة الطائرة للمتدربين الجاهزية التامة قبل الإقلاع.

في تدريب الطلاب على «فينوم EV100» أحدث تقنيات الناقلات الجوية والأداء. وتم تزويد الطائرة بمحركات PW617F-E من برات آند ويتني، ذات قوة دفع 1730 رطلاً ما يتيح لها الطيران مسافة 1178 ميلاً بحرياً (2182 كيلومتراً). وبالإضافة إلى طائرات «إمبراير فينوم EV100»، طلبت الأكاديمية شراء 22 طائرة ذات محرك واحد من طراز «سيروس SR22 G6» وتسلمت 6 منها حتى الآن.

ويقع مقر الأكاديمية بالقرب من مطار دبي ورلد سنترال في دبي الجنوب، وصمم ليكون واحداً من أحدث منشآت التدريب وأكثرها تقدماً في العالم. وتزيد المساحة الإجمالية للأكاديمية، المزمع افتتاحها خلال معرض دبي للطيران، على مساحة 200 ملعب كرة قدم. وتضم قاعات فصول دراسية، وأجهزة طيران تشبيهي وأسطولاً من طائرات التدريب الحديثة والعصرية، ومدرجاً مخصصاً للطائرات طوله 1800 متر، وبرجاً مستقلاً للمراقبة ومركزاً للصيانة، بالإضافة إلى مساكن ومنشآت ترفيهية للطلبة.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©