быстрый займ на карту без отказов

 

البنك الأهلي التجاري السعودي

البنك الأهلي التجاري السعودي

يعد البنك الأهلي التجاري من أعرق البنوك السعودية وأولها نشأة حيث بدأ البنك نشاطه بموجب الأمر السامي في 1953. وبلغ رأسمال البنك عند تأسيسه 30 مليون ريال سعودي ما يعادل حوالي 8 مليون دولار. واليوم البنك الأهلي هو أكبر البنوك في العالم العربي، ويبلغ رأسماله 15.000 مليون ريال "حوالي 4.000 مليون دولار".

بنى البنك الأهلي اسمه على 3 ركائز أساسية أكسبته شعبية وأهمية واسعة في المملكة العربية السعودية والمنطقة عموماً. فأولاً هو من أول البنوك التي عملت على تطوير الصيرفة الإسلامية وأحد أهم روادها. كما نجح البنك بتميز في تقديم خدماته على مستوى الأفراد والشركات. وأخيراً، يتميز بانتشاره الواسع وتعدد قنواته البديلة للخدمة المصرفية.

يعتبر البنك أحد روَّاد المصرفية الإسلامية منذ مطلع التسعينات حيث ابتكر البديل الإسلامي للعديد من المنتجات والخدمات التقليدية. وفاز البنك الأهلي بجائزة "أبرز مساهم في تطوير التمويل الإسلامي بالعالم لعام 2009" وذلك من البنك الإسلامي للتنمية (IDB) ومجلس الخدمات المالية الإسلامية والمعهد الإسلامي للأبحاث والتدريب (IRTI) بالتعاون مع هيئة التجارة والاستثمار البريطانية (UKTI) وسوق لندن للأوراق المالية.

 

ويصل عدد إجمالي فروع البنك بالمملكة إلى 282 فرعاً بنهاية العام المالي 2009، حيث تقوم بتقديم خدمات مصرفية إسلامية وعدد عملاء البنك أكثر من 2 مليون عميلاً بنهاية العام المالي 2009.

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©