أخر الاخبار
быстрый займ на карту без отказов

 

البيئة: جاري السيطرة على بقعة زيت بأسيوط

البيئة: جاري السيطرة على بقعة زيت بأسيوط

 

أمر الدكتور خالد فهمي ، وزير البيئة بالسيطرة على بقعة زيت في النيل بأسيوط، وذلك بعد أن ورد إلى غرفة العمليات المركزية بجهاز شؤون البيئة بلاغا من الفرع الإقليمى للجهاز بأسيوط يفيد بوجود تلوث زيتى بنهر النيل بمحطة الحمرا بأسيوط.
وكلف الوزير بتشكيل لجنة من فرع أسيوط للمعاينة والتعرف على أسباب ومصدر التلوث واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث قامت اللجن بعمل مسح للمنطقة من المحطة حتى خزان أسوان بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية.

وأشار بيان صادر عن وزارة البيئة إلى أنه تبين من المعاينة أن التلوث ناتج عن تسرب من وحدة المازوت إلى مياه تبريد محطة الحمرا بأسيوط ومنها إلى نهر النيل، وأنه تم إبلاغ هيئة مياه الشرب لإتخاذ الإجراءات الإحترازية لمحطات المياه الموجودة بالمنطقة، حيث تم اغلاق أربع مآخذ مياه بأسيوط (منقبات- منفلوط- الألمانى- بهيج) كإجراء احترازى، ويتم أخذ عينات بشكل مستمر كل ساعة بواسطة شركة المياه، ولا يوجد أي تأثير سلبى على نوعية المياه، وكذلك تقوم هيئة مياه الشرب باستخدام سيارات السحب لشفط الزيت الموجود على جانب النهر بجوار محطة الكهرباء.

وأصدر وزير البيئة توجيهات بتكليف أقرب مركز مكافحة تلوث بنهر النيل التابع للهيئة العامة للبترول لإزالة التلوث على نفقة المتسبب، تحت إشراف جهاز شؤون البيئة وطبقاً للمعايير البيئية، كما قامت شرطة البيئة والمسطحات بتحرير محضر بالواقعة.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©