быстрый займ на карту без отказов

 

“التصديري للصناعات الطبية”:مصر توقع قريبا اتفاقية مع زامبيا فى مجال الاعتراف المشترك فى تسجيل الأدوي

“التصديري للصناعات الطبية”:مصر توقع قريبا اتفاقية مع زامبيا فى مجال الاعتراف المشترك فى تسجيل الأدوي
قال الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية إنه سيتم خلال الفترة المقبلة توقيع اتفاقية بين مصر وزامبيا فى مجال الاعتراف المشترك فى تسجيل الأدوية قريبا.

وأشار جورج في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن الاعتراف المشترك فى تسجيل الأدوية يعد أحد الآليات التى يتم من خلالها تسهيل عملية تسجيل الدواء.

وأضاف أنه سيتم الإنتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بانشاء أول مركز معتمد دوليا للتكافؤ الحيوى والدراسات الإكلينيكية وذلك وفق لبروتوكول التعاون الذي وقعه المجلس مع جامعة القاهرة في اكتوبر الماضي. مشيرا إلى أن المركز يتيح إجراء أى تحاليل يحتاجها المصدرون عند التصدير للخارج ما يوفر الوقت والمال وسرعة تلبية الصفقات التصديرية بدلا من إجراء التحاليل في الخارج بتكلفة تتراوح ما بين 60 – 90 ألف دولار للشركة الوحدة، وسيتم اعتماد المركز دوليا ومن ثم يتيح للشركات فرصة إجراء التحاليل بمصر وذلك بالتعاون مع الخبرات العلمية فى كلية الصيدلة جامعة القاهرة ومستشفى القصر العينى.

وأكد أن المركز سيساعد في اجراء دراسات على الأدوية الحديثة وسيخدم الشركات العربية والأجنبية، وسيسهل عمليات تسجيل الأدوية داخليا وخارجيا.

وطالب رئيس المجلس التصديري للمنتجات الطبية بضرورة خلق أجواء من المنافسة بين الشركات خاصة القطاع الخاص فيما يتعلق ببعض انواع الادوية التي تنتجها مع ترك حرية التسعير للشركات . معتبرا أن ذلك سيخلق تنافسية اكبر بينها وسيكون في مصلحة سوق الدواء والمستهلك من حيث الجودة والأسعار.

كما طالب بمراجعة منظومة دعم الادوية لتستهدف المستحقين فقط، بدلا من حصول الاغنياء على بعض أنواع الادوية المدعومة، مؤكدا أن إعادة هيكلة منظومة التأمين الصحي من شأنها دعم محدودي الدخل ،فضلا عن خفض التكلفة، خاصة في حال اقدام الحكومة على الإستفادة من مصانع الأدوية الثمانية التابعة للشركة القابضة الأدوية فى توفير الدواء لمنظومة التأمين الصحي بأسعار منخفضة.

وذكر أن مصانع الشركة القابضة للأدوية لم يتم تطويرها منذ فترات طويلة، مشيرا إلى أهمية تطوير تلك المصانع بشكل متكامل بحيث يتخصص كل مصنع فى إنتاج أنواع معينة الأمر الذى سيعمل على خفض تكلفة التطوير، ويزيد من الطاقة الإنتاجية للمصانع ،مؤكدا أنها قادرة على تغطية كامل احتياجات منظومة التأمين الصحي .

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©