быстрый займ на карту без отказов

 

التفاصيل الكاملة لزيارة بابا الفاتيكان لمصر

التفاصيل الكاملة لزيارة بابا الفاتيكان لمصر

تستعد مصر لزيارة بابا السلام، بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس فى زيارة تاريخية مرتقبة، تنتظرها مصر بشكل عام والكنيسة المصرية بشكل خاص.

تستعد مصر لزيارة بابا السلام، بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس فى زيارة تاريخية مرتقبة، تنتظرها مصر بشكل عام والكنيسة المصرية بشكل خاص.

«صوت الأمة» تنشر تفاصيل برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى مصر، حيث تبدأ رحلة البابا بالوصول في الثانية من ظهر غد الجمعة، حيث شهد مطار القاهرة الدولي، اليوم، حالة استنفار أمني وتشديد من إجراءات التفتيش على المداخل والمخارج المؤدية للصالات واستعدادا للزيارة تكثيف الأكمنة الثابتة والمتحركة داخل حيز المطار.

وسيتوجه البابا بعد استقباله إلى الاتحادية مباشرة لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبعد ذلك سيتوجه من الاتحاديه إلى الأزهر الشريف لمقابلة الأمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وحضور فعاليات مؤتمر السلام الذي يقيمه الأزهر الشريف بالتعاون مع الكنيسة.

وبعد الانتهاء من فعاليات مؤتمر السلام في يومه الثاني، سيتوجه البابا إلى لقاء المجتمع المدني ومنه إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لمقابلة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى الخامسة مساء يوم الجمعة، بالكاتدرائية التى تزينت بالصور والورود استعدادا لزيارة بابا الفاتيكان.

وبهذا اللقاء الذي يجمع أكبر رؤساء كنسية دينيا بالمنطقة وهم البابا تواضروس، وبابا الفاتيكان، سينتهي البرنامج الخاص ببابا الفاتيكان، فى اليوم الأول من زيارته التاريخية إلى مصر.

أما اليوم الثانى فى الزيارة، ففى صباح السبت المقبل، يترأس بابا الفاتيكان القداس الآلهى الذى يحضره أكثر من 30 ألف باستاد الدفاع الجوي بحي التجمع الخامس، يعقبه مقابلة مع القساوسة والراهبات الكاثوليكيات، وسيحضر القداس أهم البطاركة بالكنيسة الكاثوليكية فى مصر مع أبرز الشخصيات المهمة فى الكنيسة المصرية بشكل عام، كما سيتم تنظيم انتقالات من الكنيسة الكاثوليكية بأتوبيسات، للوصول بسلام إلى الاستاد.

ويجهز حاليا الاستاد بالبلونات الملونة وصور بابا الفاتيكان تحت عنوان بابا السلام

وبعد القداس سيجتمع بابا الفاتيكان بالأساقفة وبطاركة الكنيسة الكاثوليكية المحلية وبعد اللقاء سيتوجه إلى مطار القاهرة للسفر إلى روما.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©