быстрый займ на карту без отказов

 

الدورة الآسيوية – ارتفاع الدولار الاسترالي بعد قرار الاحتياطي الأسترالي. الدولار مستقر بانتظار الأحد

الدورة الآسيوية – ارتفاع الدولار الاسترالي بعد قرار الاحتياطي الأسترالي. الدولار مستقر بانتظار الأحد

كانت الجلسة الآسيوية هادئة نسبياً حيث تداولت معظم العملات في نطاق ضيق, وحيث لا يزال الحذر يسود قبيل الأحداث المهمة القادمة منها تقرير الوظائف في الولايات المتحدة هذا الأسبوع, واجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي في 14-15 من مارس, كل ذلك في ظل استمرار الشكوك السياسية في أوروبا.

وكان الدولار الاسترالي أحد العملات الرئيسية الأفضل أداءاً بعد ابقاء البنك الاحتياطي الأسترالي على أسعار الفائدة ثابتة, والحفاظ على وجهة النظر المتفائلة فيما بتعلق بالاقتصاد. فقد ترك الاحتياطي سعر الفائدة الرئيسي عند مستوى 1.50% للشهر السادس على التوالي, كما كان متوقعاً.

واعتبر حاكم الاحتياطي الأسترالي فيليب لوي أن الظروف الاقتصادية تتماشى مع هدف البنك حول التضخم والنمو. ما زاد التوقعات حول ابقاء المعدلات مستقرة عند هذه النسبة لفترة أطول, حتى يرتفع التضخم إلى الهدف المحدد. وبالتالي فأن خفض الفائدة مستبعد في الوقت الراهن بسبب ارتفاع ديون الأسر.

بدأ الاسترالي الجلسة دون مستوى 0.7600, وبعد أن تراجع بشكل طفيف في أعقاب إعلان بنك الاحتياطي الأسترالي, عاد ليرتفع مرة أخرى ويسجل أعلى مستوى في الجلسة عند 0.7632.

بعملات أخرى, كان اليورو هادئ في الجلسة الآسيوية بعد تراجعه بنسبة 0.4% يوم الاثنين. فقد تراوح بين 1.0572 و 1.0592. لا تزال العملة الموحدة تحت الضغط بسبب المخاوف الناتجة عن الانتخابات الفرنسية. يوم الاثنين, قال رئيس الوزراء الفرنسي السابق آلان جوبيه انه لن يدخل السباق على الرئاسة. ما تسبب بارتفاع التوتر في الأسواق, كونه يزيد من أرجحية تخطي المرشحة اليمينية مارين لوبان الجولة الأولى من التصويت. سيكون اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس, حدثاً مرتقباً.

لا يزال الجنيه الاسترليني ضعيفاً, فبقي دون مستوى 1.2250 في آسيا. ولا تزال مخاوف البريكسيت تلقي بثقلها عليه, في حين يسود بعض الحذر قبيل اعلان ميزانية المملكة المتحدة يوم الاربعاء.

بقي الدولار مستقراً مقابل الين, حيث بقي ضمن نطاق تراوح بين 113.82 و 114.06. فينتظر المستثمرون على الأرجح, بيان الوظائف غير الزراعية, الذي سيتمّ اصداره يوم الجمعة, بحيث يتضح أن البيانات قد تحمل تأثيراً كبيراً على قرار مجلس الاحتياطي الفدرالي في اجتماع السياسة المقبل. واجتماع مارس سيكون مهماً, فالى جانب امكانية رفع سعر الفائدة, قد يعطي المجلس إشارة حول استعداده لمواصة رفع الأسعار بوتيرة منتظمة. وبالتالي فان أي تحرك من جانب المجلس في هذا الاجتماع سيشير إلى ثقته المتزايدة حول آفاق الاقتصاد الأمريكي.

في السلع, استقر الذهب بالقرب من مستوى 1225$ للأونصة. وكان خام غرب تكساس الوسيط ثابتاً حول 53$ للبرميل, حيث تراجع بسبب تزايد المخاوف من ارتفاع العرض الناتج عن زيادة مستويات إنتاج الولايات المتحدة, ما قد يؤدي الى تخطي حدود تخفيضات اتفاق أوبك.

وفيما تبقى لليوم, فمن المقرر اصدار بيانات الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو, والميزان التجاري الأمريكي.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©