быстрый займ на карту без отказов

 

السلفيون يصعدون من مواجهاتهم مع الاخوان

السلفيون يصعدون من مواجهاتهم مع الاخوان

تقرير- أحمد إبراهيم

حمل مصدر سلفي بارز الهزيمة التي تلقاها حزب النور في الانتخابات البرلمانية بمرحلتيها الى جماعة الاخوان المسلمين التي حثتهم أنصارها على عدم التصويت لصالح أعضاء حزب النور، كما أكدالمصدر لموقع  شامل 24 أن الجماعة حرضت ضد الحزب في الانتخابات البرلمانية بشكل واضح.

وكان نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور ، قد قال إن أعضاء جماعة الإخوان في كل الدوائر الانتخابية سيشاركون بالتصويت في الانتخابات البرلمانية المقبلة للمرشحين المنافسين للحزب، دون النظر إلى أفكارهم السياسية أو الدينية.

وأضاف «بكار» عبر الصفحة الرسمية لحزب النور، أن «ما يدور الآن في ذهن جماعة الإخوان المسلمين هو كيف يسقط النور في الانتخابات البرلمانية»، موضحا أن سر هذا العداء لأن النور تصدى لأفكار تلك الجماعة وشارك في خارطة الطريق، على حد قوله.

وتابع أن البرلمان المقبل سيسجل سابقة تاريخية وهي للمرة الأولى في حزب يمثل التيار الإسلامى ليس من الإخوان.

وفي خضم ماراثون الدعاية الانتخابية بين المرشحين، اتهم حزب النور جماعة الإخوان، بتمزيق لافتاته الدعائية في كرداسة «محافظة الجيزة»، من خلال بيان أصدره الموقع الرسمي لحزب النور، أفاد بأن عددا من أعضاء جماعة الإخوان، مزقوا الدعاية الانتخابية لمرشح حزب النور، بدائرة كرداسة محمد ربيع الدوح.

بينما اتهم أحمد شكري، عضو الهيئة العليا لحزب النور، جماعة الإخوان في أغسطس 2015، بإطلاق أعيرة نارية على أعضائه داخل مسجد بكرداسة، مؤكدًا أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف أعضاء الحزب في محافظة الجيزة من قبل المحظورة، في إشارة إلى تنوع الاعتداءات ما بين لفظية وبدنية، ووضع قنابل أمام المنازل، وحرق السيارات والمحال.

وفي واقعة أخرى، أصدر حزب النور بيانًا مقتضبًا،في يونيو 2015، أكد فيه أن أحد شباب جماعة الإخوان، حاول الاعتداء على الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، والدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، أثناء تواجدهما في الحرم لأداء مناسك العمرة.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©