быстрый займ на карту без отказов

 

الصحافة العالمية تحتفي بأكبر اكتشاف للغاز في مصر

الصحافة العالمية تحتفي بأكبر اكتشاف للغاز في مصر

ترجمة فريق شامل 24

 

أولت معظم الصحف العالمية اهتماما ملحوظا بالكشف عن أكبر مخزون للغاز في مصر على يد إحدى الشركات الإيطالية مما سيكون له أثر كبير في التصدي لأزمة الطاقة التي تعاني منها مصر في هذه الفترة، لكن كانت الصحف الغسرائيلية الاكثر اهتماما بالموضوع.

فقد افردت صحيفة هآرتس العبرية تقريرا موسعا على صدر صفحته الأولى، وقالت إن هذا الكشف سيربك خطط إنتاج الغاز الإسرائيلية لسنوات طويلة مقبلة، حيث تقدر استمرات تل أبيب في مجال الغاز واكتشافاته بحوالي 15 مليار دولار.

بينما قالت شبكة بلومبيرج الإخبارية الأمريكية المهتمة بالشأن الاقتصادي، أن هذا الكشف الذي يعتبر الأضخم من نوعه في تاريخ الاكتشافات المصرية، يدعم حكم الرئيس المصري، ويوفر لمصر المليارات الضخمة التي تنفقها على شراء الغاز، ويخفف من وطأة أزمة الطاقة التي كانت تعاني منها مصر خلال السنوات الأخيرة.

 

بينما وصفت صحيفة “تايمز اوف إسرائيل”، الاكتشاف بأنه الأكبر في التاريخ وأنه صفعة مدوية على وجه إسرائيل واكتشافاتها في البحر المتوسط، ويؤثر على استثماراتها لمدة عشر سنوات مقبلة.

بينما قالت شبكة “باور ماج” الإخبارية إن مصر دخلت عصر العظمات بهذا الكشف العملاق وأنه سيغنيها من التودد للدول العربية التي تمتلك حقول غاز ضخمة، وفي مقدمتها الجزائر، وسوفر لها المزيد من المليارات، وسيجعل القرا المصري “سيادسا”.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©