быстрый займ на карту без отказов

 

الصحة تكشف هوية الفيروس الغامض في أسيوط وكيف ينتقل بين البشر

الصحة تكشف هوية الفيروس الغامض في أسيوط وكيف ينتقل بين البشر

 

أعلن الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة، إن الوزارة اتخذت إجراءات سريعة لمواجهة انتشار مرض الحمى الظاهر مؤخرًا في بعض قرى محافظة أسيوط، وإنها أرسلت فريقًا طبيًا على مستوى رفيع مكون من 96 طبيبًا بعد أن سجلت المستشفيات التابعة للمحافظة 195 حالة بالأعراض نفسها.

وقال راضي  في تصريحات صحفية، الخميس، أن الفريق الطبي أرسل عينات من المصابين لتحليلها في معامل الوزارة، بجانب إجراء التحاليل على المياه في المنازل، والأطعمة المنتشرة في المحافظة، للتأكد من تشخيص المرض، وجائت النتائج من المعامل متضاربة حيت أكدت نصفها أنه فيروس «غير ضار»، بينما جائت النتائج الأخرى لتؤكد أنه فيروس «الدنج» وينتقل عن طريق البعوض.

بدوره أكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي في الوزارة، أنه تم تشكيل فريق متكامل من الأطباء البشريين المدربين بالتعاون مع الأطباء والمهندسيين الزراعيين في أسيوط لمكافحة تلك البعوضة الناقلة للفيروس، بجانب توفير الأدوية في المستشفيات، وتعريف الأهالي بالمرض وطرق الوقاية.

وناشد «قنديل» الأهالي ضرورة التخلص من المياه الراكدة أسفل الخزانات في منازلهم باعتبارها تشكل بيئة مناسبة لنمو تلك البعوضة المتسببة في الفيروس.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©