быстрый займ на карту без отказов

 

الصحف الإثيوبية تبرز اجتماع سد النهضة وتصفه بالحاسم

الصحف الإثيوبية تبرز اجتماع سد النهضة وتصفه بالحاسم

ترجمة: معاذ الخطيب

أبرزت الصحف الإثيوبية الاجتامع الذي يعقده وزراء خارجية ومياه مصر وإثيوبيا والسودان حول سد النهضة الإثيوبي ومدى تأثيره على مصر.

ومن جانبها، ركزت صحيفة “إثيوبيان صن” على فعاليات الجلسة الافتتاحية لمفاوضات سد النهضة الإثيوبي المنعقد بالخرطوم، بحضور الدول الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا، لبحث النقاط الخلافية في المسار الفني.

فيما ابرزت صحيفة “ريبورتر” واسعة الانتشار تصريحات  وزير الخارجية، سامح شكري، الذي أكد فيها أن اتفاق المبادئ بشأن سد النهضة الأثيوبي، الذي تم توقيعه بين زعماء الدول الثلاث بمصر والسودان وأثيوبيا في مارس الماضي بالخرطوم، أسس لعلاقة استراتيجية قائمة على أرضية من العلاقات القوية التي تربط بين الدول الثلاث.

وقال «شكري» في كلمته، الأحد، خلال افتتاح الجولة الثانية للاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والري لدول مصر والسودان وإثيوبيا، والذي بدأ أعماله بالخرطوم، إن السودان تقود بدور هام وإيجابي وله عظيم الأثر فيما تم التوصل إليه من التفاهمات والاتفاقيات التي تمت، وعلى رأسها اتفاق المبادئ الذي تم التوقيع عليه بين رؤساء الدول الثلاث، لافتًا إلى أن العلاقة المصرية السودانية لها طبيعتها الخاصة من روابط الإخاء ووحدة المصير، مؤكدًا أننا في مصر نسعى إلى تفعيل العلاقة التي تربطنا بإثيوبيا كدولة شقيقة.

 

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©