быстрый займ на карту без отказов

 

الصندوق الكويتي يوقع اتفاقيات مع تركيا بقيمة 15 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين

الصندوق الكويتي يوقع اتفاقيات مع تركيا بقيمة 15 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ثلاث اتفاقيات مع تركيا يقدم الصندوق بمقتضاها منحة مقدارها 15 مليون دولار للإسهام في خطة الاستجابة لازمة اللاجئين السوريين في تركيا في بلديات (غازي عنتاب) و(كليس) و(شانلي أورفا).

وذكرت وكالة الانباء الكويتية " كونا " مسء اليوم ، أن مراسم التوقيع جرت بحضور أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس التركي رجب طيب اردوغان ووقعها عن الجانب الكويتي المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر وعن الجانب التركي كل من عمدة بلدة (غازي عنتاب) فاطمة شاهين وعمدة بلدية (كليس) حسن قارة وعمدة بلدية (شانلي أورفا) نهاد جفتجي.

وقال البدر إن المنح ستساهم في تمويل المشاريع الرامية إلى التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية في قطاع خدمات البلدية للاجئين السوريين في المناطق التركية المستضيفة للسوريين تحت وضع الحماية المؤقت .

وأضاف أن المشروع يهدف أيضا إلى دعم تركيا في جهودها الرامية إلى الاستجابة لازمة اللاجئين وتمكين المجتمعات المستضيفة لهم وكذلك لتعزيز التماسك الاجتماعي في بلديات (غازي عنتاب) و(كليس) و(شانلي أورفا) .

يذكر ان عدد القروض التي قدمها الصندوق الكويتي للجمهورية التركية بلغ 12 قرضا لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 106 ملايين دينار كويتي.

كما قدم الصندوق الكويتي في يناير الماضي منحتين بقيمة 20 مليون دولار للإسهام في خطة الاستجابة لازمة اللاجئين السوريين في بتركيا في قطاعي الصحة والتعليم.

س ح/

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©