быстрый займ на карту без отказов

 

الطيران الروسي يقصف مواقع لجبهة النصرة في حلب

الطيران الروسي يقصف مواقع لجبهة النصرة في حلب

 

وكالات

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان طائرات حربية روسية قصفت مواقع لجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في حلب شمال سوريا. وقال المرصد ان الطائرات الروسية نفذت عدة ضربات على مناطق زيتان والحاضر والايكاردا والبحوث العلمية واماكن اخرى بريف حلب الجنوبي.

وفي اللاذقية ذكر المرصد ان 38 عنصرا على الأقل من قوات النظام لقوا مصرعهم بالقرب من منطقة بيت ياشوط بريف مدينة جبلة بسبب انقلاب حافلة كانت تقلهم فيما وردت انباء عن اصابة اخرين بجراح خطيرة. كما نفذت طائرات حربية روسية عدة ضربات على اماكن في ريف اللاذقية الشمالي ترافقت مع قصف من قبل قوات النظام على أماكن في الريف ما ادى الى سقوط عدد من الجرحى. في غضون ذلك ارتفع الى 42 شخصا بينهم 25 سيدة وطفل وعدة مقاتلين من الفصائل المقاتلة عدد القتلى الذين تمكن المرصد السوري من توثيق مصرعهم جراء مجزرة نفذتها طائرات حربية وقوات النظام اثر استهدافها عدة مناطق في ريف حمص الشمالي الذي يشهد منذ امس معارك عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل المقاتلة من جهة اخرى في محاولة من قوات النظام المدعمة بالطائرات الحربية الروسية استعادة السيطرة على مناطق فقدت السيطرة عليها في وقت سابق. وفي مجال متصل ذكرت تقارير اعلامية رسمية ومعارضة مقتل قائد الحملة العسكرية على ريف حمص والتي بدأت امس العميد معن ديب.

 

كما تحدثت وكالة (سوريا مباشر) المعارضة عن مقتل العميد ابراهيم خضور والملازم علاء عيسى كنعان من حي وادي الدهب الموالي للنظام في مدينة حمص وعدد من عناصر النظام خلال الحملة العسكرية على قرى وبلدات الريف الشمالي. وفي مجال اخر هدد فصيل سوري معارض يعمل في الجبهة الجنوبية بقصف مواقع اسرائيلية في حال سمحت السلطات الاسرائيلة باستخدام اجوائها للطائرات الروسية لضرب فصائل المعارضة في القنيطرة على الجانب السوري من هضبة الجولان المحتل. وقال المرصد السوري انه وردت اليه نسخة من بيان اصدره لواء شهداء اليرموك “المبايع” لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) جاء فيه انه “تكرر في الايام القليلة الماضية خروج طيران الاستطلاع الاسرائيلي فوق المناطق التي يسيطر عليها شهداء اليرموك وذلك في سابقة لم نشهدها من قبل في هذه المنطقة وترافق ذلك مع ورود معلومات بقرب ضربة يوجهها الطيران الروسي لمقراتنا ومواقعنا”. واضاف البيان حسب المرصد ان “اي ضربة يوجهها الطيران الروسي او طيران النظام السوري على مواقعنا مستغلا المجال الجوي لاسرائيل سنعتبرها اعتداء مباشرا من الاسرائليين علينا الامر الذي لن نسكت ولن نحتفظ بحق الرد فنحن لسنا النظام السوري وتأكدوا بأن ردنا سيكون مزلزلا وسيتجاوز سقف توقعاتكم”

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©