быстрый займ на карту без отказов

 

المهاجمون يسجلون ابرز ارقام الاسبوع

المهاجمون يسجلون ابرز ارقام الاسبوع

تتمتع الأرقام والإحصاءات بأهمية كبرى في عالم كرة القدم، وفيما يلي أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولي.
94 دقيقة و45 ثانية كانت قد مضت على مباراة بورنموث وإيفرتون السبت عندما نجح لاعب الأخير روس باركلي في تسجيل هدف التقدم لفريقه 3-2 ليكون بذلك الهدف الأكثر تأخيراً في الدوري الإنجليزي الممتاز. لكن رقمه القياسي لم يصمد طويلاً ولم يحسم هدفه النتيجة في مصلحة فريقه لأن جونيور ستانيسلاس أدرك التعادل 3-3 بعد مرور 97 دقيقة و13 ثانية. لكن على الرغم من الإثارة التي رافقت نهاية هذه المباراة، فإن الهدف الذي استأثر بالأضواء في إنجلترا كان ذلك الذي سجله جيمي فاردي في مرمى مانشستر يونايتد (1-1) محققاً رقماً قياسياً. فقد نجح المهاجم البالغ من العمر 28 عاماً والذي كان يلعب في دوري الدرجة السادسة في إنجلترا قبل أربع سنوات فقط، في تحطيم الرقم القياسي المسجل بإسم أسطورة مانشستر يونايتد السابق رود فان نستلروي ليصبح بالتالي أول لاعب يسجل في 11 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي. كما حطّم فاردي الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد لناديه في الدوري الإنجليزي الممتاز متخطياً في نهاية نوفمبر الرقم الذي كان يحمله توني كوتي موسم 1999-2000 برصيد 13 هدفاً.
54 ثانية مرّت في رايو فاليكانو الأحد عندما سجل أريتز أدوريز أسرع هدف هذا الموسم في الدوري الأسباني. حيث نجح مهاجم أتلتيك بيلباو في تحقيق إنجاز آخر تمثل بتسجيله ثلاثية ليصبح بالتالي وبعمر 34 عاماً و291 يوماً اللاعب الأكبر سناً يسجل ثلاثية في دوري النخبة منذ أكثر من 12 عاماً. كما كانت المرة الأولى هذا الموسم التي تسجل فيها ثلاثية “مثالية” لأنه سجل أهدافه الثلاثة بيمناه ويسراه وبرأسه. ورفع المهاجم المخضرم رصيده هذا الموسم إلى 20 هدفاً في مختلف المسابقات ليصبح بالتالي أول لاعب أسباني هذا القرن يحقق هذا الإنجاز قبل ديسمبر/كانون الأول. لم يبلغ أي لاعب في الدوري الأسباني هذا الكم من الأهداف، علماً بأن ليونيل ميسي يأمل في منافسة أدوريز والتفوق عليه قبل نهاية الموسم الحالي. خاض نجم برشلونة مباراته الرقم 600 في صفوف ناديه الكاتالوني السبت وقد احتفل بتلك المناسبة بتسجيله أحد أهداف فريقه الأربعة في مرمى ريال سوسييداد (4-0). وبعدها بيومين، كان اسم ميسي ضمن القائمة النهائية المرشحة لإحراز جائزة الكرة الذهبية لتكون المرة التاسعة التي يحقق فيها الأرجنتيني هذا الإنجاز وهو رقم قياسي.
31 مباراة من دون خسارة ساهمت في إحراز بوريرام يونايتد لقبه الثالث في الدوري التايلاندي الممتاز. إذ نجح الفريق بإشراف مدربه أليكساندر جاما في الفوز في 23 مباراة والتعادل في 8 ولم يتبق له سوى ثلاث مباريات ليكرر إنجازه بعدم الخسارة على مدار الموسم بأكمله. ويملك بوريرام أيضاً أقوى خط هجوم (86 هدفاً) وأقوى دفاع (22 هدفاً). عزّز التتويج من الرقم القياسي بعدد الألقاب التي سجلها الفريق الذي أحرز اللقب للمرة الخامسة أي أكثر بمرتين من منافسه المباشر موانج ثونج يونايتد. بيد أن محافظته على سجله خالياً من الهزائم ليس أفضل سلسلة في العالم لأن هذا الرقم يملكه الأهلي السعودي الذي لم يهزم في آخر 42 مباراة خاضها في الدوري.
17 هدفاً في 14 مباراة جعلت بيير أوباميانج يسجل رقماً قياسياً جديداً في الدوري الألماني. هذا الرقم القياسي الشخصي الذي سجله قبل نهاية نوفمبر/تشرين الثاني كان أفضل من الأهداف الـ16 التي سجلها مهاجم بوروسيا دورتموند الموسم الماضي بعد أن خاض عدداً أكبر من المباريات (19). لم يتمكن أي لاعب في البطولات الخمس الكبرى من مقارعة أوباميانج موسم 2015-2016، رافعاً رصيده عندما سجل هدفه الثاني في مرمى شتوتجارت يوم الأحد، إلى 39 هدفاً منذ مطلع العام الحالي. هذه النسبة اللافتة في التسجيل جعلت شباك شتوتجارت تتلقى أربعة أهداف للمرة الثالثة على التوالي في الدوري الألماني الممتاز وهو أمر لم يواجهه قط الفريق الذي توج بطلاً لألمانيا خمس مرات في تاريخه. لكن على الرغم من معاناة بوروسيا دورتموند في اللحاق ببايرن ميونيخ الذي سجل هدفه الرقم 2300 في الدوري يوم السبت رافعاً رصيده إلى 40 نقطة وهو رقم قياسي في هذه الفترة من الموسم بعد فوز الفريق البافاري على هيرتا برلين 2-0.
9 أهداف و4 ركلات جزاء تلقاها مرمى فريق ميتالوره زابوريزهيا الأوكراني في طريقه لخسارة مدوية 1-9 أمام فولين لوتسيك الأحد. تخلف صاحب المركز الأخير بثلاثة أهداف بعد مرور 7 دقائق وبستة في نهاية الشوط الأول عندما قام مدرب ميتالوره باستبدال الحارس ماكسيم بابييتشوك. في المقابل، نجح فياتشيسلاف شاربار الذي لم يكن قد سجل أي هدف منذ أغسطس الماضي في تسجيل ثلاثية وكان بالإمكان أن يكون الفارق أكبر لو لم يتم إهدار ركلة جزاء من أصل أربع احتسبت في اللقاء. وتعرض ميتالوره بالتالي لأقسى خسارة في الموسم علماً بأنه لم يحقق أي فوز حتى الآن في 15 مباراة خاضها

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©