بالصور.. فولفو XC-40 تحصل على لقب سيارة عام 2018

بالصور.. فولفو XC-40 تحصل على لقب سيارة عام 2018

حازت سيارة “XC-40” المقدمة من فولفو السويدية على لقب سيارة العام 2018 من قبل لجنة تحكيم تكونت من 60 صحافيًا أوروبيا، ذلك على هامش معرض جنيف للسيارات، ما يجعلها أفضل سيارة أوروبية في فئتها بلا منازع.

ومنحت لجنة التحكيم بحسب صحيفة “العرب” اللندنية السيارة جائزة (إكوتي) وهي واحدة من جوائز السيارات الأكثر شهرة على مستوى العالم، كما أنها تعد المرة الأولى التي يفوز بها صانع للسيارات الفارهة.

وتنضم هذه السيارة بذلك لشقيقتها إكس.سي 60 التي فازت مؤخرا في بريطانيا بنفس اللقب الذي منحته إياها مجلة “وات كار” المتخصصة في عالم السيارات.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السويدية، هاكان سامويلسون إن فوز السيارة بهذه الجائزة جاء في الوقت المناسب وبذلك أصبحت لفولفو الآن ثلاثة موديلات متعددة الاستخدامات عالميًا وذلك لأول مرة.

وأوضح أن XC-40 ستكون مساهمًا قويًا في تحقيق المزيد من النمو، وهو ما دفع فولفو إلى دخول قطاع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الجديدة وسريعة النمو.

وتعد فئة الدفع الرباعي الصغيرة من بين السيارات الأكثر تنافسية، كما أن سعر XC-40 في المتناول حيث يبلغ 31.5 ألف يورو، ما يضعها على قمة سوق السيارات الأوروبية في الوقت الحاضر.

وأشار المتخصصون إلى أن من أبرز منافسي سيارة فولفو XC-40، هي السيارة الألمانية أودي كيو 3 والسيارة البريطانية لاند روفر ديسكفري الرياضية.

وتقدم هذه المركبة مفهوما جوهريا للتخزين داخل السيارة، فتصميمها الداخلي المتقن للسائقين، إلى جانب أشياء أخرى، يوفر مساحة تخزين أكثر عملانية في الأبواب وتحت المقاعد.

وتتمتع السيارة بأبرز أنظمة السلامة والأمان، وهي الكاميرا 360 درجة ونظام المساعد الذكي في الركن ونظام التنبيه عند الخروج من المسار ونظام التنبيه عند التقاطعات ونظام مكابح الطوارئ والوسائد الهوائية الأمامية والجانبية.

زودت فولفو أيقونتها الفاخرة بنظام مساعد السائق “بيلوت اسيست” ومساعد السلامة في المدينة “سيتي سيفتي” ومساعد الحماية وتخفيف السرعة على الطريق “ران-أوف روود” ومساعد منبه العبور “كروس ترافيك” من أجل مراقبة كل ما يحيط بالسائق.

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2018 ©