быстрый займ на карту без отказов

 

بالصور.. وزير الرياضة يشهد قرعة بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد

بالصور.. وزير الرياضة يشهد قرعة بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،مساء اليوم الجمعة، بمحكى القلعة مراسم قرعة بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد رجال رقم 22 والتى تستضيفها مصر خلال شهر يناير القادم تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

 

حضر الحفل الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والسيد عيسي حياتو القائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،  ومنصور أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد،  وجبريال نتيزيرينا رئيس مجلس الشيوخ البورندي ورئيس الاتحاد البوروندى لكرة القدم، والدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، ومجموعة من رؤساء اتحادات كرة اليد الإفريقية المشاركة بالبطولة، ورؤساء الاتحادات الرياضية المصرية، وعدد من سفراء الدول المشاركة.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع مصر فى  المجموعة الأولى مع الجزائر والكاميرون ونيجيريا والجابون والمغرب أما المجموعة الثانية تضم كل من تونس وانجولا والكونغو وليبيا والكونغو الديمقراطية وكينيا.

 

وفى كلمته، أوضح المهندس خالد عبد العزيز أن استضافة مصر لبطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد تعد رسالة لكل العالم بأن مصر تنعم بالأمن والأمان وأنها بلد السلام، وقادرة على استضافة البطولات الرياضية الكبرى لا سيما بعد الظروف والأوضاع الصعبة التى مرت بها البلاد خلال السنوات السابقة، لافتا إلى دور الرياضة فى النهوض بأوضاع البلاد فى مختلف المجالات.

 

وأعرب وزير الرياضة عن أمله فى أن ينجح المنتخب الوطنى لكرة اليد بالفوز بالبطولة والتأهل لكأس العالم لكرة اليد المقرر إقامتها فى فرنسا عام 2017 لتمثيل القارة السمراء بها.

 

ومن جانبه، قال الدكتور حسن مصطفى :” إننى مؤمن تماما بالمواهب الرياضية الموجودة فى إفريقيا، ومن الممكن أن تحتل تلك المواهب الإفريقية أفضل المراتب على مستوى العالم، فإفريقيا تعد مناخاً مناسباً لنمو المواهب الرياضية فى جميع الألعاب”.

 

ووجه الشكر باسم الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة اليد إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على وضع البطولة تحت رعايته، لافتا أن البطولة يشارك بها أفضل الفرق واللاعبين والمدربين والحكام على المستوى الإفريقي، متوقعا أنها ستكون احد أفضل البطولات على مستوى العالم.

 

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أن الفائز بالبطولة سيتأهل إلى بطولة العالم بفرنسا 2017 ودورة الألعاب الأوليمبية بريودى جانيرو 2016، مشيرا إلى مشاركة المنتخب المصري لكرة اليد 5 مرات فى البطولات الأوليمبية أعوام  1992، 1996، 2000، 2004، 2008 .

 

 

فيما قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد :” إننا لا نشك لحظة أن مصر قادرة على التحدي بما تتمتع به من موارد مادية وبشرية، وإننا جميعا على اقتناع تام بأنه سيتم تنظيم بطولة الأمم الإفريقية الثانية والعشرين لكرة اليد بشكل ممتاز”.

 

ومن جهته، وعد رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد بتنظيم أكبر بطولة إفريقية تليق باسم ومكانة مصر؛ لتعكس حضارة شعب مصر، ووضعها الجديد الذي يشق طريقه بقوة ليهزم الإرهاب والتخلف.

 

وقدم الدكتور خالد حموده الشكر والتقدير إلى الحكومة المصرية ممثلة فى المهندس خال عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الذي لا يبخل بأي جهد أو عرق في تدعيم الحركة الرياضية المصرية.

 

وفى مداخلته، تمنى عيسي حياتو القائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا” التوفيق لكل الفرق المشاركة فى البطولة، معربا عن سعادته فى استضافة مصر لها.

SQ4A0254 SQ4A0271 SQ4A0357 SQ4A0375 SQ4A0384 SQ4A0431

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©