быстрый займ на карту без отказов

 

بالفيديو.. معنى عبارة أحرج بها السفير السعودي أحمد موسى

بالفيديو.. معنى عبارة أحرج بها السفير السعودي أحمد موسى

انتقد السفير السعودي لدى القاهرة «أحمد القطان»، مواقف بعض وسائل الإعلام المصرية تجاه المملكة العربية السعودية، معتبرا في الوقت ذاته أنها لا تمثل الموقف الرسمي المصري.

 

جاء ذلك في رده على الإعلامي أحمد موسى عندما طلب من السفير القطان، التعليق على سماح قناة «روتانا» خليجية للرئيس التركى رجب طيب أردوغان بالتطاول على مصر خلال حواره مع القناة، حيث علق القطان قائلا: "لن أتحدث في هذا الموضوع.. لم أتفق معك على الحديث في هذا الشأن، مضيفا عندى من الشجاعة الكافية للرد على أي شيء آخر.. لا تدخلنا في متاهات..الفم فيه ماء". 

 عبارة «الفم فيه ماء» التي استخدمها السفير السعودي، التي مرت مرور الكرام في المداخلة ولم يلتفت لها أحد، بالرغم من أنها عكست مدى حالة الغضب التي تسيطر على القطان، حيث إنها تستخدم حينما يكون عند المرء ما يقوله ويود الإفصاح عنه ثم يجد نفسه مكرهًا على الصمت فإنه يقول: "في الفم ماء"، والماء الذي يبقى في الفم مانعا صاحبه من الكلام هو ماء غير صالح للبلع أو النفث، أشبه بالغصة.

 

وتستخدم العبارة منذ القدم وأبرز مواقع استخدامها جاء في كتاب «الحيوان» للجاحظ: والمثل الذي يتمثل به الناس، فلان لا يستطيع أن يجيب خصومه لأن فاه ملآن ماء.

 

 

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©