быстрый займ на карту без отказов

 

بعد رفع أسعار البنزين.. عيوب ومميزات تحويل السيارات لـ”الغاز الطبيعي”

بعد رفع أسعار البنزين.. عيوب ومميزات تحويل السيارات لـ”الغاز الطبيعي”

انتشرت دعوات تحويل السيارات التي تعمل بالنزين الى الغاز الطبيعي بعد الزيادات الأخيرة في المواد البترولية وخاصة البنزين، واتخذت الحكومة قرار ثاني ايام عيد الفطر برفع أسعار المواد البترولية وبلغ سعر المتر المكعب 2.75 جنيه للغاز الطبيعي بعد الزيادة الأخيرة وذلك مقابل سعر سابق كان يصل الى 2 جنيه للمتر.

ورفع سعر البنزين 92 إلى 6.75 جنيه (للتر) من 5 جنيهات، وسعر البنزين 80 إلى 5.50 جنيه من 3.65 جنيه،وزاد سعر البنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر من 6.60 جنيه، والسولار إلى 5.50 جنيه للتر من 3.65 جنيه.

وقال المهندس سمير علام نائب رئيس شعبة صناعة السيارات باتحاد الصناعات المصرية، انه يمكن اضافة ميزة أخرى لمحرك السيارة بالعمل بالغاز الطبيعي جنبا الي جنب العمل بالبنزين.

وأشار ، أن عملية تصنيع السيارات أن يعمل المحرك بالبنزين، فلا يوجد عملية تصنيع المحرك بالغاز الطبيعي، ولكن ما يتم أن المستهلك لديه الحرية في طريقة تشغيل عمل المحرك الخاص بالسيارة ( غاز أو بنزين).

وأوضح أن ما يتم حول طريقة عمل المجرك أن يعمل بالغاز الطبيعي والبنزين ، بحيث في حالة عدم توافر هذا يتم استبداله بالطريقة الأخرى، وهو ينطبق فقط على السيارات التي تعمل بالبنزين فقط، فالميزة الاختيارية العمل بالغاز الطبيعي أو البنزين للسيارات المصنعة بالبنزين فقط ، اما التي تعمل بالديزل لا يمكن أن يتم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي.

وأوضح أن من عيوب اضافة ميزة عمل السيارة بالغاز الطبيعي والبنزين يتسبب في مشاكل للمحرك ، منها أن انخفاض العمر الافتراضي للمحرك، بالإضافة إلى انه يجب توافر مكان من أجل وضع اسطوانة الغاز الطبيعي وخاصة أن حجمها ووزنها لابد أن يوضع في الحسبان، فضلًا عن تكلفة إضافية عمل المحرك بالغاز الطبيعي فتصل التكلفة الى أكثر من 15 الف جنيه يتحملها صاحب السيارة، كما توجد مشكلة أخرى تتعلق بتوافر محطات شحن الغاز الطبيعي على الطرق وداخل المدن أو التجمعات السكانية، فحاليا في مصر لا تتوافر محطات الغاز الطبيعي بشكل كاف، ولذا فالقرار يحتاج الى تفكير عميق قبل اتخاذه.

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2018 ©