быстрый займ на карту без отказов

 

بلاتر يكشف كواليس تحويل كأس العالم من أمريكا لقطر

بلاتر يكشف كواليس تحويل كأس العالم من أمريكا لقطر

 

كتب: عمر رضوان

كشف جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والموقوف حاليا عن مباشرة مهام منصبه كواليس انتقال كأس العالم من أمريكا لقطر، وقال أنه كان هناك اتفاقا بخصوص تحديد مقرات استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 قبل بداية التصويت داخل اللجنة التنفيذية ولكن هذا الاتفاق لم ينفذ بسبب الفرنسي ميشيل بلاتنيني رئيس اتحاد الكرة الأوروبي “يويفا” الموقوف أيضا.

واضاف بلاتر في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية “تاس”: “كان هناك اتفاق في 2010 على إقامة المونديال في روسيا وأوروبا الشرقية التي لم تحظ بهذا الشرف من قبل وأن نقيم مونديال 2022 في الولايات المتحدة الأمريكية .. بتلك الطريقة كنا سنقيم بطولتين لكأس العالم في الدولتين صاحبتى النفوذ الأكبر سياسيا”.

وأضاف: “ولكن بعد الاجتماع الذي عقد مع الرئيس الفرنسي السابق نيكولاس ساركوزي وولي عهد قطر حدث ما نعرفه جميعا .. بعد العشاء بلاتيني قال سيكون من الجيد أن يذهب كأس العالم إلى قطر”.

وتابع المسؤول السويسري قائلا: “هذ الأمر غير كل شيء .. في التصويت النهائي ذهبت أربعة أصوات كانت في جانب الولايات المتحدة للجانب القطري”.

يذكر أن أمريكا خسرت في تلك العملية التصويتية أمام قطر بنتيجة 8 / 14.

ولذلك، يلقي بلاتر باللوم على بلاتيني واتهمه بالتسبب في الأزمة التي اجتاحت الفيفا في وقت لاحق على التصويت: “إذا لم تغير تلك الأصوات وجهتها لفازت الولايات المتحدة بنتيجة 12 / 10 وكان الحديث سيدور حينئذ عن بطولة كأس العالم الرائعة في روسيا ولم نكن لنتحدث عن أي مشكلة في الفيفا”.

وبعد تصريحات بلاتر، أعلن الاتحاد الإنجليزي أنه سيفتح تحقيقا حول هذا الاتفاق الذي حرمه من استضافة بطولة كأس العالم .2018

وقال جريج ديك رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمام اللجنة الرياضية في البرلمان البريطاني: “سوف نبحث بدقة ما قاله بلاتر”.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©