أخر الاخبار
быстрый займ на карту без отказов

 

تعرف على قيمة الارتفاع في اسعار السيارات الجديدة بعد تحرير الدولار الجمركي

تعرف على قيمة الارتفاع في اسعار السيارات الجديدة بعد تحرير الدولار الجمركي

 

أعلنت وزارة المالية اليوم الجمعة، رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليصبح خاضعًا لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزي، خلال شهر ديسمبر المقبل.

وشملت قائمة السلع غير الأساسية التي ستخضع للسعر الجديد السلع المعفاة من الضريبة الجمركية وعلى رأسها واردات سيارات الركوب الخاصة والموتوسيكلات والتكاتك.

وبعد القرار؛ تساءل المهتمون بسوق السيارات المصري حول تأثيره على أسعار السيارات الجديدة بالسوق المصري بشكل عام وأسعار السيارات الأوربية بشكل خاص، والتي كان من المتوقع أن تنخفض أسعارها بداية من العام الجديدة بعد تطبيق اتفاقية الشراكة الأوربية بإعفاء السيارات الأوربية كلياً من الجمارك.

من جهته؛ قال أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن قرار وزارة المالية برفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية والتي تشمل السيارات، يؤثر بشكل مباشر على أسعار السيارات الأوربية التي سيتم إعفائها من الجمارك بداية من العام الجديد، والتي كان من المتوقع أن تنخفض أسعارها.

وأكد شرباص، في تصريح خاص لمصراوي، أن أسعار السيارات الأوربية المزودة بمحركات سعة 1.6 لتر، لن تنخفض، رغم إعفائها جمركياً بداية من 2019، متوقعً ا استقرار أسعارها على أقصى تقدير.

وأشار نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إلى أن القرار سيتسبب في ارتفاع أسعار السيارات الأوربية المزودة بمحركات سعة 1.2 لتر أو أقل، بسبب فارق زيادة الدولار الجمركي.

وتابع شرباص، أن السيارات المزودة بمحركات تتجاوز سعتها 1.6 لتر هي التي قد تتأثر إيجابياً بالقرار وتنخفض أسعارها نسبياً رغم إعفائها جمركياً.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©