быстрый займ на карту без отказов

 

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء لمناقشة أزمة تسمم طلاب المدارس

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء لمناقشة أزمة تسمم طلاب المدارس
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ترأس اليوم الخميس اجتماعا بحضور الجهات المعنية لمتابعة أدق التفاصيل المتعلقة بمنظومة تقديم الوجبات المدرسية علي مستوي الجمهورية . 

وأضاف وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك 7 جهات منوط بها عملية التغذية المدرسية هي كل من وزارات "الصحة والمالية والتضامن الإجتماعي والزراعة والتربية والتعليم والصناعة" .. موضحا أن هناك لجان في المحافظات لمتابعة عملية التغذية المدرسية، وان هناك لجنة معنية ومجموعة عمل سترفع تقريرا الي رئيس مجلس الوزراء بشأن المنظومة الخاصة بالتغذية المدرسية لبحث وتلافي ايه مشاكل. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن وزارة الصحة قالت أن هناك 4 الأف و650 تلميذ خلال شهر مارس الجاري شعروا بحالات اشتباه في تسمم من أصل 10 ملايين تلميذ يتناولوا الوجبات المدرسية علي مستوى الجمهورية يوميا .. مشيرا الى أن خلال شهر مارس من كل عام تجرى وزارة التربية والتعليم عمليات رصد وتقييم للمصانع التي تنتج الوجبات الغذائية المدرسية من اجل تجديد العقود للموردين.

من جانبه قال عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للشئون الطب الوقائي ان اجمالي حوادث التسمم التي حدثت في جمهورية مصر العربية بلغ 16 حادث تسمم في 16 محافظة منذ سبتمبر الماضي وبلغ عدد من اصيبوا بالتسمم وتم علاجهم نحو 4966 طالبا .

وأضاف انه خلال شهر مارس الجاري فقط وقعت 11 حادثة تسمم في المدارس في 11 موقعا وبلغ عدد الطلاب الذين تعرضوا لحوادث التسمم نحو 4652 طالبا وجميعهم خرجو من المستشفيات في نفس اليوم باستثناء 5 حالات غادروا المستشفيات في اليوم التالي ولم تحدث اي مضاعفات .. موضحا انه لم تحدث اي مضاعفات علي اي تلميذ من اجمالي 10 ملايين وجبة تغذية مدرسية توزع علي جميع المدارس في جميع انحاء الجمهورية . 

وأضاف أنه قد تم اخذ عينات من المدرسة والمخزن والمصنع في محافظة سوهاج واثبتت جميعها انها سلبية من الميكروبات التي تسبب التسمم الغذائي .. موضحا ان رئيس مجلس الوزراء قرر تشكيل مجموعة عمل لوضع مقترحات عن كيفية معالجة نقاط الضعف في منظومة التغذية المدرسية علي ان تقدم تقريرها خلال اسبوع الي رئيس الوزراء مباشرة . 

واكد مساعد وزير الصحة للشئون الطب الوقائي ان جميع العينات تم فحصها في المعامل المركزية للوزارة .. مشيرا الى ان الاسباب وراء ما حدث ربما يكون بسبب طرق توزيع الاغذية كما ان جزء منه وقع بسبب الشعور بذعر وهلع بين الطلبة واهاليهم .

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©