быстрый займ на карту без отказов

 

تفاصيل جلسة طعن مبارك ونجليه في قضية ” قصور الرئاسة “

تفاصيل جلسة طعن مبارك ونجليه في قضية ” قصور الرئاسة “
قال المحامي فريد الديب، أثناء مرافعته صباح اليوم السبت، في قضية “قصور الرئاسة” أمام محكمة النقض، أن نظام جماعة الإخوان تعمد القيام ببعض الاجراءات عبر النائب العام الأسبق المستشار طلعت عبدالله، لمنع خروج الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه من السجن.

وأضاف فريد الديب أن الإخوان اختاروا أحد ضباط الرقابة الإدارية المنتمي للجماعة بإجراء تحريات جديدة في القضية بناء على قرار النائب العام المستشار طلعت عبدالله بإعادة التحقيق في الدعوى.

ودفع الديب بوجود اكراه علي الشهود لادعائهم أمام هيئة المحكمة الأولي بأنهم اتخذوا أموالًا لتشطيب الفيلات، أكد نفس الشهود بعد أن ترك عضو الرقابة الإدارية منصبه أنهم لم يتلقوا أموالًا من الطاعنين ، وتغافلت النيابة العامة والمحكمة ذلك بوجود إكراه علي الشهود.

وطلب الديب بقبول طعن مبارك ونجليه في القضية المعروفة إعلاميًا بالقصور ، مستندًا في ذلك إلي بعض المستندات التي قدمها للمحكمة وتنفي كافة التهم عن الطاعنين .

وأشار الديب إلى وجود تناقض في أوراق القضية ، موضحًا أن الحكم الأول في القضية ذكر أن الطاعنين سددوا تكاليف القصور الرئاسية من ميزانية الدولة، بينما ذكر حكم النقض بإعادة محاكمتهم بأنه ثبت لدي هيئة المحكمة بأن المتهمين لم يسددوا الأموال فيما أدانهم الحكم الثاني لطلبهم اقامة تجديدات في الفيلات الخاصة بهم.

وكانت نيابة النقض أوصت فى بداية جلسة اليوم برفض الطعن الثاني المقدم من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال لإلغاء العقوبة الصادرة ضدهم بالسجن 3 سنوات في قضية “القصور الرئاسية” وتأييد الحكم عليهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكمًا على الرئيس الأسبق مبارك ونجليه علاء وجمال، بالسجن 3 سنوات وتغريمهم 125 مليون جنيه، وإعادة 21 مليونًا، و107 آلاف جنيه أخرى، في إعادة محاكمتهم بقضية الفساد المعروفة إعلاميًا بـ”القصور الرئاسية”.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©