быстрый займ на карту без отказов

 

جنرال إلكتريك تستكمل عملها بمحطة الكريمات

جنرال إلكتريك تستكمل عملها بمحطة الكريمات
أعلنت شركة جنرال إلكتريك، والمدرجة في بورصة نيويورك، عن تحديث توربين غازي من طراز 9FA العامل بمحطة كهرباء الكريمات بمدينة أطفيح بصعيد مصر والمملوكة لشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء من خلال تزويده بأحدث حلول الإحراق (combustion). وقامت جنرال إلكتريك بعمل التحديث على أول توربين غازي من أثنين في الموقع ينتميان لطراز 9FA بما يزيد القدرة الإنتاجية للمحطة من 250 إلى 270 ميجاوات كما يحسن من كفاءتها بنسبة  2.8% ويقلل إستهلاكها من الوقود و من تكاليف التشغيل وتباعد فترات الإنقطاع، وكنتيجة لذلك ستحقق لشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء أرباح إضافية سنوية بقيمة حوالي 3،5 مليون دولار أمريكي.

 

ومن جانبه، صرح المهندس إبراهيم الشحات، رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء قائلا  "ستتضمن إجراءات التحديث التي تجريها جنرال إلكتريك أحدث التقنيات، مما سيساعدنا على تحقيق أهدافنا الثلاثة الرئيسية، وهي زيادة كفاءة محطة توليد الطاقة وإنتاجها، بالإضافة إلى تقليل فترات انقطاع التيار الكهربائي. فمن خلال تعاوننا مع جنرال إلكتريك، نتطلع إلى تحسين المرونة وكفاءة التشغيل لمحطات توليد الطاقة الحالية للسنوات القادمة."

 

 

تعد محطة كريمات لتوليد الطاقة محطة دورة مركبة يتم تشغيلها بواسطة توربينين للغاز من طراز 9FA؛ يولد كل منهما 250 ميجاوات من الطاقة الكهربائية بالإضافة إلى توربين بخاري ليصل إجمالي الإنتاج إلى 750 ميجا وات. ومن المتوقع أن تزيد إجراءات التحديث والتي تشمل إضافة مسار الغاز المتطور  (AGP) لجنرال إلكتريك، وموسعات الاحتراق المتقدمة، وأنظمة التحكم بانبعاثات أكاسيد النيتروجين (DLN) 2.6 XD5 من الإنتاجية وتقلل من تكاليف الصيانة بسبب مد فترات الصيانة بمعدل 32000 ساعة تقريبًا أي حوالي 4 سنوات من التشغيل. سيساعد هذا التحديث على تزويد 75000 منزل مصري إضافي بالطاقة على مستوى البلاد.

 

وفي الوقت نفسه، قال جو أنيس، الرئيس التنفيذي لجنرال إلكتريك لخدمات الطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا "نحن نفتخر بدعم شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء في إجراء هذا التحديث لمحطة كريمات؛ حيث نضع على رأس أولوياتنا الاستمرار في العمل مع الشركة لدعم أهداف وزارة الكهرباء الرامية إلى تحسين الأداء والكفاءة في قطاع الطاقة بأكمله."

 

وتعد هذه المرة الثانية التي يجرى فيها هذا التحديث في مصر ومن المتوقع الانتهاء من تحديث الوحدة الثانية في منتصف عام 2017. يعكس هذا المشروع التزام جنرال إلكتريك بالتأثير إيجابيًا على جودة الحياة للمصريين من خلال مساعدتهم على توفير الكهرباء. فلقد امتدت شراكة جنرال إلكتريك مع مصر لأكثر من أربعين عامًا. ويوجد حاليًا أكثر من 140 توربين غاز وبخار لجنرال إلكتريك في مصر؛ حيث تولد أكثر من 15.5 جيجا وات من الطاقة، وهو ما يكفي للوفاء باحتياجات أكثر من 15 مليون بيت مصري.

 

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©