быстрый займ на карту без отказов

 

حرب على الحصة السوقية بين شركات الطيران الخليجية والغربية لن تضع أوزارها في القريب العاجل

حرب على الحصة السوقية بين شركات الطيران الخليجية والغربية لن تضع أوزارها في القريب العاجل

في وقت تواصل فيه شركات الطيران الأوروبية والأمريكية اتهاماتها المتكررة لنظيرتها الخليجية بمنافسة غير عادلة جراء حصولها على دعم حكومي، لا تلوح في الأفق أي بوادر على انتهاء تلك الحرب التي تدور رحاها في الخفاء وتخرج للعلن من وقت لآخر.

 

وفي فبراير/ شباط الماضي، طالبت أكبر 3 شركات للطيران بالولايات المتحدة "دلتا – يونياتد- أمريكان إير لاين" الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بسرعة التدخل لإنقاذ الشركات المحلية من "المنافسة غير العادلة" من قبل الناقلات الخليجية.

 

وفي مطلع مارس/ آذار الجاري دخلت الناقلات الأوروبية على خط المواجهة؛ إذ طالبت شركات "لوفتهانزا" الألمانية و"إير فرانس- كي.إل.إم" مفوضية النقل الأوروبية بمواجهة ما سموه "الممارسات غير العادلة لشركات الطيران الخليجية".

 

ودأبت الناقلات الخليجية على نفي الأمر جملة وتفصيلا، مؤكدة على أن نجاحها في اختراق تلك الأسواق هو خلاصة عمل جاد وتطوير مستمر لأعمالها.

 

ويقول محللون بقطاع النقل والطيران لـ"أرقام" إن مناصبة شركات الطيران العالمية العداء بين الحين والآخر للناقلات الخليجية يأتي بينما الصناعة منافسة شديدة في وقت تنتهج فيه الشركات الخليجية سياسات توسعية.

 

ويتوقع اتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا" تراجع هوامش ربحية الشركات العاملة بالقطاع خلال العام الجاري مع ارتفاع أسعار النفط ما سيؤدي إلى ارتفاع تكلفة التشغيل مقارنة مع السنوات السابقة.

 

حمائية ترامب

 

منذ أن تولى الرئيس الأمريكي الجديد "ترامب" رئاسة أكبر اقتصاد في العالم، أكد القاطن الجديد للبيت الأبيض في أكثر من مناسبة اتخاذه لإجراءات "حمائية" من أجل دعم الاقتصاد عبر فرض المزيد من الرسوم على الخدمات والمنتجات التي قد تضر بالصناعات المحلية في بلاده.

 

وبدا أن شركات الطيران الأمريكية تسعى للاستفادة من الأمر؛ إذ وجهت صرخة استغاثة إلى ترامب ضد الناقلات الخليجية الكبرى.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©