быстрый займ на карту без отказов

 

حقيقة توقف تسليم الشحنات البترولية السعودية إلى مصر

حقيقة توقف تسليم الشحنات البترولية السعودية إلى مصر
أوضح حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي لوزارة البترول، أن الهيئة المصرية العامة للبترول لم تتلق أي مخاطبات رسمية من شركة أرامكو السعودية بشأن موقف تسليم الشحنات البترولية طبقًا للتعاقد الجاري بين الشركة والهيئة المصرية العامة للبترول، والتي تمثل جزء من احتياجات مصر.

وأوضح حمدي عبد العزيز -عبر بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أن هيئة البترول قامت بالتعاقد على كميات إضافية للوفاء باحتياجات السوق المحلي واستمرار الحفاظ على مخزون استراتيجي من المنتجات البترولية.

وكانت وكالة رويترز للأنباء، نقلت مساء أمس الجمعة عن تجار، أن مصر لم تتلق مخصصات المساعدات البترولية السعودية لشهر أكتوبر، مما اضطر الهيئة المصرية العامة للبترول إلى زيادة مناقصاتها سريعًا حتى في ظل نقص حاد في الدولار وزيادة المتأخرات المستحقة لشركات إنتاج النفط.

وجدير بالذكر، وقعت هيئة البترول المصرية مع شركة أرامكو السعودية خلال شهر أبريل الماضي، على عقد اتفاق تجاري، لتوريد كميات من المنتجات البترولية خلال السنوات الخمس القادمة.

وقال تاجر يتعامل مع الهيئة المصرية العامة للبترول، إن تسليم منتجات أرامكو السعودية توقف في الأول من أكتوبر غير أن السبب لم يتضح إلى الآن.

وأشار تجار، إلى إن الهيئة المصرية العامة للبترول عاودت الدخول إلى السوق الفورية في الأسابيع الماضية لتغطية الفجوة معلنة عن أكبر مناقصة لها في أشهر تشمل طلب شراء نحو 560 ألف طن سولار تصل في أكتوبر، وذلك بارتفاع حاد مقارنة مع نحو 200 ألف طن في سبتمبر.

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©