быстрый займ на карту без отказов

 

حيرت العقول وأرهقت العلماء..ألغاز أزهلت البشرية بانتظار فك طلاسمها

حيرت العقول وأرهقت العلماء..ألغاز أزهلت البشرية بانتظار فك طلاسمها

 

هناك بعض الالغاز التي تقبع بذاكرتنا من الصغر لكن هذه الألغاز لم يتم حلها حتى الىن وذلك على الرغم من الجهود المضنية التي يبذلها العلماء والمؤرخون لمعرفة السر وراء هذه الألغاز وفك طالسمها، بعض هذه الأسرار قديم ويرجع للعصر الفرعوني والبعض حديث ويرجع للعصر الحديث.

 

هل نعيش لوحدنا على هذا الكوكب

 

من منا لم يطرحه على نفسه هذه الأسئلة، هل نتوجد كائنات خفية وغريبة ولم نرها بعد تعيش معنا على هذا الكوكب ولم نتعرف عليها، وهل توجد كائنات اخرى تعيش في الفضاء الخارجي في الكواكب المجاورة أو في مجرتنا أو المجرات الأخرى وستصل الينا أو نصل اليها.

بطبيعة الحال لم يجيبنا العلماء على هذه الألغاز والأسئلة المحيرة عن وجود كائنات أخرى على الرغم من محاولتهم الدؤوبة لكشف هذه الألغاز.

مثلث برامودا

هو ذلك المثلث الذي حير جميع العلماء وهل فعلا هذا المكان بيتا للسيطان فمن من بني الإنس يستطيع المرور فوق هذا المكان، أنه بيت المسيخ الدجال وغيره، على أي حال الإجابة على هذا السؤال وذاك اللغز المحير لا يعلمها إلا الله.

 

ويقع مثلث برمودا في الجزء الغربي من المحيط الأطلسي مجاوراً للساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا، وهو عبارة عن عدد من الجزر يبلغ عددها 300 جزيرة المأهول منها ثلاثين جزيرة فقط. ويطلق عليه أيضاً بجانب مثلث برمودا اسم “مثلث الشيطان” لوقوع العديد من الحوادث فى تلك المنطقة من البحر ولم يُعرف سببها أو يوجد لها تفسير.

نقطة الاختفاء في برمودا هي منطقة معينة شمال غرب المحيط الأطلنطي اسمها “بحر سارجاسو” حيث اشتهر بغرابته، وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى “سارجاسام” حيث يطفو بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن، وقد اعتقد كولومبس عندما زار هذه المنطقة في أولى رحلاته أن الشاطئ أصبح قريباً إليه فكانت تشجعه على مواصلة الترحال آملاً في الوصول إلى الشاطئ القريب، لكن كان ذلك دون فائدة!

 

لغة الملائكة و اسرار مخطوطة فوينج

 

مخطوطة عجيبة مكتوبة بلغة لم يستطع شخص في هذا العالم و لمدة خمسمائة سنة من قرائتها ، حتى اعتى جواسيس المخابرات الامريكية و البريطانية المتخصصين في فك رموز الشفرات لم يستطيعوا قراءة كلمة واحدة منها ، البعض يدعي انها مكتوبة بلغة مخلوقات فضائية من خارج الكرة الارضية.

 

أضواء مارفا

 

 

أضواء مارفا هي أضواء غير معروفة المصدر والسبب وتظهر في منطقة مارفا في ولاية تكساس الأمريكية. وقد تم مشاهدتها منذ 1800 حاول الكثيرون التوصل لأسباب ظهور هذه الأضواء ولكن لحد الآن الأسباب مجهولة.

 

 

أهرامات الجيزة

 

 

أهرمات مصر من اقدم عجائب الدنيا السبع , وهى عبارة عن مقابر ملكية بناة ملوك الفراعنة اعتقادا منهم فى وجود الحياة الأبدية. لهذا بنى المصريون القدماء مقبرة حصينة توضع فيها الجثة بعد تحنيطها .

– تكمن عظمة ذلك البناء فى طريقة التشيد عالية الدقة والتى فاجأت كل العلماء الدارسين للاهرامات , ويبقى السؤال المهم : كيف تم بناء الهرم وكيف تم نقل الأحجار ورفعها ذلك الارتفاع الشاهق! وكيف تم ضبط زوايا البناء وربطها بهندسة الكون وحركة النجوم‏,‏ والاتجاهات الجغرافية والمغناطيسية للأرض‏ . ويكتشف العلماء تباعا الدقة التي وصل اليها البناء وأنها أكبر من مجــرد مقابر يدفن به الجثامين الملكية . ويظل لغز البناء قائم حتى الان

 

لغز السفينة الهولندية

 

 

 

أورانج ميدان سفينة شحن هولندية غرقت قبل خمسين عاماً أمام الشواطئ الأندونيسية. وحين وصلت سفن الإنقاذ شاهد البحارة منظراً مرعباً.. فقد كان أفراد السفينة الهولندية مبعثرين في كل مكان، كانوا موتى عن بكرة أبيهم وكانت أسنانهم منزوعة من مكانها وعيونهم تحدق في شيء مجهول وملامحهم تجمدت على فزع شديد.. لم ينج منهم أحد ولم يفقد منهم أحد، كما لم تكن السفينة معطوبة أو مخروقة، كان الوضع عادياً في كل شيء مما جعل سبب الوفاة لغزاً حتى اليوم .. السلطات الهولندية تكتمت حينها على الموضوع وشطبت سجلات السفينة من ارشيف البحرية نهائياً.. وبمرور الأيام لم يبق من هذا الحادث سوى مبالغات البحارة وفرضيات هي للخيال أقرب منها للحقيقة!!.

 

 

 تد الألمونيوم من العصر الحجري

 

في عام 1974، اكتشف وتد غريب من الألمونيوم على ضفاف نهر موريس في ترانسيلفانيا. وتم العثور عليه مدفوناً تحت الرمال إلى جانب عظمتي للحيوان المنقرض المستادون.

 

وعند الفحص، وجد أن هذا الوتد يرجع تاريخه إلى ما بين 300 و400 سنة. وأكد التحقيق السويسري هذه النتيجة. وعلاوة على ذلك، فقد وجد إلى جانبه عظام المستادون الذي يمكن أن يرجع تاريخها إلى نحو 20 ألف سنة.

 

 

خريطة بيري ريس

 

توجد هذه الخريطة حالياً في مكتبة قصر توبكابي في إسطنبول وتعتبر لغزاً محيراً. وهي تحمل رسماً لسواحل غرب إفريقيا والساحل الشرقي لأمريكا الجنوبية والذي اكتشف بعد 300 عام من وفاة ريس نفسه، بالإضافة إلى جزء من الساحل الشمالي للقارة القطبية. وعلاوة على ذلك، تُظهر الخريطة هذا الجزء القطبي من العالم دون تغطية جليدية له. وكان ريس قبطاناً تركياً شهيراً ورساماً للخرائط في رحلاته البحرية.

 

واستفاد من رتبته واستطاع الوصول إلى مكتبة القسطنطينية ورسم 1513 خريطة من جلد الغزال واعتمدت على جهود من سبقوه ويعود تاريخ بعض مصادره من الخرائط إلى عهد الإسكندر الأكبر. وتحمل الخريطة أيضاً العديد من المميزات الطبوغرافية لأميركا الجنوبية مثل جبال الإنديز.

 

 

 النمس المتكلم

 

قال مرفق البيئة العالمي إنه تم اكتشاف مخلوق عجيب يشبه النمس لكنه يختلف عنه في شيء واحد وهو أنه يتكلم مثل البشر، وأفيد أنه كان يعيش في مزرعة إيرفينج بهم بالقرب من قرية دالبي في جزيرة آيل أوف مان. وفسر البعض هذا بأنه روح شريرة. ففي سبتمبر عام 1932، سمع أصوات خدش قادمة من المزرعة وسرعان ما أصبح الخدش مثل غرغرة الطفل ثم تطورت لتشبه كلاماً إلى أن تم اكتشاف هذا الكائن.

 

 

  أموال كوبر

 

لا تزال هناك أسرار يعد حلها أمراً بعيد المنال على مكتب التحقيقات الفيدرالي. ففي 24 نوفمبر 1971، خطف رجل اسمه دان كوبر طائرة بوينغ 727 وطلب فدية 200 ألف دولار. وتم التحقق من ادعاءه بامتلاك قنبلة في حقيبته من قبل إحدى المضيفات.

 

وتم إعطاء الفدية لكوبر في مطار سياتل تاكوما، فقام بالسماح لبعض الركاب بمغادرة الطائرة قبل أن يأمر بمغادرة الطائرة إلى المكسيك. وبعد إقلاع الطائرة، فتح كوبر باب الطائرة وقفز بمظلة. وتم تعقبه لمدة 5 أشهر بلا جدوى، رغم عثورهم على خمس آلاف دولارات من الفدية مع طفل عام 1980.

 

وفي عام 2007، أعاد مكتب التحقيقات الفيدرالي فتح القضية، وقال إنه لا يعتقد أن كوبر نجا بعد القفز من الطائرة. ولا يزال مكانه لغزاً حتى الآن ولم يتم التأكد من موته

 

 

 

 

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©