быстрый займ на карту без отказов

 

خاص للأجداد.. كيف تدلعون أحفادكم؟

  • غير مصنف
  • 22 أغسطس 2015
  • 53 مشاهدة
خاص للأجداد.. كيف تدلعون أحفادكم؟

 

 

 

مما لا شك فيه أن “الجد أو الجدة” يحبون أبناء أحفادهم لدرجة قد تفوق حبهم لأبنائهم أنفسهم، فالجد دائما ينتظر أول حفيد له وكذلك الجدة فهي أمنيتها الوحيدة أن ترى حفيدها أو حفيدتها، حيث يصبح هذا الحفيد بالنسبة بالنسبة للأجداد ثمرة هذه الحياة، ومن ثم يصبح كل همكهم في هذه الحياة هو البحث عن الطرق التي يدلعون بها أحفادهم.

 

ومن هنا كان دور “الجمال” في أن تفكر وتبحث عن الطرق والأساليب الجديدة التي يدلع بها الأجداد أحفادهم، خاصة وان الاطفال في هذه الأيام لهم اهتمامات أخرى تختلف عن اهتمامات الأطفال خلال السنوات السابقة، لذا فقد قمنا بجمع بعض الافكار البسيطة التي تتماشي مع الأطفال الصغار هذه الأيام، والتي تسعدهم كثيرا أيضا:

 

1-في البداية يجب ان نعلم جيدا أن اهتمام الحفيد تختلف عن اهتمامات الحفيدة، لذا فمثلا من حيث الهدايا مثلا فالبنت لها اهتمامات مختلفة عن الولد، فهو يحب أن تشعره أنه رجل وهي تحب أن تشعرها أنها فتاة، فهي تحب الهدايا الذهبية حتى وإن كانت صغيرة بينما الحفيد قد لا يعجبه ذلك، والاولاد يحبون كل ما هو مثير ومختلف بينما الأولاد قد لا يعجبهم ذلك.

 

2-ابتعدوا عن التقليدية قليلا: بالنسبة للأجداد يجب أن يدركوا جيدا أن الأمور التقليدية التي كان يتعامل بها الأجداد مع الأحفاد لن تكون مجدية بالقدر الكافي هذه الأيام وذلك لأن الاحفاد في هذه الأيام يختفلفون عن الأحفاد في السنوات الماضية، وذلك نظرا لما يشاهدونه من وسائل الحداثة، لذا نجدهم يرفضون وبدون قصد كل ما هو قديم، لذا على جميع الأجداد أن يدركوا ذلك جيدا، وأن يبدأوا في التفكير في الطرق الجديدة التي يسعدون بها هؤلاء الاحفاد.

 

3-وسائل التكنولوجيا الحديثة: ومن ثم على الأجداد أن يعرفوا ايضا ان وسائل التكنولوجيا الحديثة من أهم وأول الاشياء التي تشد انتباههم، لذا عليهم أن يضعوا هذه المعلومة في أذهانهم جيدا وأن يتذكروها عندما يقررون أن يشتروا لأحفادهم لعبة، فالطفل يحب ان يكون له جهاز محمول –وذلك على الرغم من أن ذلك ضار من الناحية الصحية- وكذلك قد يحب الاطفال أن يكون لديهم “آي باد” وغيرها من وسائل التكنولوجيا التي ستنال إعجابهم كثيرا والتي يجب أن يعيها الاجداد.

 

4-المفاجآت:أحفاد هذا الزمان كما قلنا يختلفون عن أحفاد زمان، لذا فهم يحبون المفاجآت فحاولوا أن تفاجئهوهم بكل ما هو جديد وذلك حتى تثيروا انتباههم.

 

5-هدايا خاصة في أعياد الميلاد: و تعتبر أعياد الميلاد من المناسبات التي تحظى بأهمية خاصة لدى الأحفاد ، لذا على الاجداد ان يفكروا في “هدايا خاصة” في هذا اليوم السعيد حتى يدرك الأحفاد أن اجدادهم يحبونهم ويهتمون ويريدون أن يدخلوا السرور الى قلوبهم.

 

6-اللعب دائما تشدهم: أيضا تعتبر اللعب الجديدة والجميلة وغير التقليدية من الأمور التي تحب الأحفاد وتلفت انتباههم ، لذا اشتروا لهم اللعب دائما لأن هذه الأمور سوف تسعدهم كثيرا.

7-الفسح: تعتبر الفسح ايضا من الأمور التي تعجب الأحفاد، فحاولوا أن تحضروا فسحة جميلة لأحفادكم لأن ذلك من الامور التي سوف تبسطهم.

8

-الملابس الجديدة: كما أن الملابس الجديدة أيضا من الأمور التي تلفت انتباه احفادكم، لذا اشتروا لهم اللعب الجديدة لأن  ذلك من الأمور الأمور التي سوف تنال إعجابهم.

 

Share

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©