быстрый займ на карту без отказов

 

خالد البلشى: 350 حالة اعتداء على الصحفيين خلال 6 شهور فى 2015

خالد البلشى: 350 حالة اعتداء على الصحفيين خلال 6 شهور فى 2015

أعلن خالد البلشى رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، عن إطلاق حملة “هنعالجهم ونخرجهم.. الصحافة مش جريمة”، مؤكدا رصده لـ32 صحفيا محبوسون على ذمة قضايا مختلفة”.

وأضاف البلشى خلال كلمة له فى المؤتمر الصحفى الذى تعقده لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أن الانتهاكات التى يتعرض لها الصحفيون مازالت مستمرة، موضحا أنه تم رصد 350 حالة اعتداء على الصحفيين خلال 6 شهور من العام الحالى.

وأشار البلشى، إلى أن الصحفيين المحبوسين يتعرضون لانتهاكات شديدة داخل محبسهم من منع الزيارات عنهم أو عدم وصول العلاج لهم، متابعا: “لدينا كم هائل من الشكاوى التى وصلت من أهالى الصحفيين المحبوسين”.

ولفت البلشى، إلى أن فعاليات حملة “هنعالجهم ونخرجهم.. الصحافة مش جريمة” ممتدة ومستمرة، مؤكدا أنهم قرروا أن يستمروا فى نيل حقوق زملائهم، وأنه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية ظهر الأربعاء المقبل على سلالم النقابة للمطالبة بعلاج المحبوسين وتحسين أوضاعهم داخل السجون.

وتابع البلشى قائلا: “قدمنا بلاغات تخص 18 زميلا بعضها تخص الأوضاع الصحية والبعض الآخر بشأن انتهاء الحبس الاحتياطى لهم، ضاربا مثل بالصحفى “هانى صلاح الدين” حيث قال إنه مصاب بالتهاب حاد فى الشبكية تهدد نظره وأثناء عرضه اتضح أنه مصاب بورم، وأوصى الأطباء بالجراحة له، والنقابة تقدمت بطلبين لعلاجه ولم يم اتخاذ أى قرار فى ذلك”.

وأكد رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، أن الحملة لديها خطوات تصعيدية ستتخذها خلال الفترة القادمة.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©