быстрый займ на карту без отказов

 

سياحة الإمارات.. دبي أكثر مدن المنطقة زيارةً والسادسة عالمياً

سياحة الإمارات.. دبي أكثر مدن المنطقة زيارةً والسادسة عالمياً

احتفظت دبي بتاجها باعتبارها المدينة الأكثر زيارة في منطقة الشرق الأوسط، مسجلة المركز السادس في العالم في أحدث تصنيف عالمي للوجهات السياحية.

وكشف أحدث تقرير أكثر 100 مدينة عالمية للزيارة 2017 الذي أصدرته شركة «يورومونيتور انترناشونال» أول من أمس أن ثمة مزيداً من السياح يتدفقون الآن إلى دبي أكثر من العديد من الأماكن الأخرى على وجه الأرض.

وتقدمت دبي من المركز السابع إلى المركز السادس، متخطية نقاطاً سياحية عريقة مثل باريس ونيويورك وروما وطوكيو، وتايبيه وبرشلونة ولاس فيغاس.

وهي المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط التي حلت في المراكز العشرة الأولى، ومن المتوقع أن تجتذب أكثر من 26 مليون زائر بحلول عام 2025، متجاوزة لندن، التي هي حالياً في المركز الثالث.

ووفقاً لبيانات يورومونيتور، ارتفع عدد زوار دبي من السياح بنسبة 11.2% من 14.9 مليوناً في عام 2016 إلى أكثر من 16.5 مليوناً في عام 2017، ما يجعلها وجهة مفضلة أكثر بكثير للمسافرين مقارنة مع معظم المدن على وجه الأرض.

قال التقرير إن دبي محصنة ضد جميع الاضطرابات التي تدور حولها. ناهيك أن صناعة السياحة في المدينة مزدهرة، معتمدة تقنيات جديدة في إيقاع متسارع.

وأضاف التقرير أن رؤية دبي السياحية 2020 تهدف إلى استقبال 20 مليون زائر بحلول عام 2020، عند استضافتها معرض إكسبو 2020. مؤكداً أن توقعات يورومونيتور توحي بأن هذا الهدف محقق لا محالة.

وأكد التقرير أن استراتيجية دبي 2030 للنقل تهدف إلى جعل 25% من جميع وسائل النقل في المدينة ذكية وبدون سائق بحلول عام 2030. وهذا يشمل مسارات منفصلة خاصة للحافلات ذاتية القيادة، والطائرات المسيرة القادرة على حمل راكب واحد.

وقد تمت تجربة ثماني طائرات مسيرة فوق برج العرب. وقد وقعت المدينة أيضاً صفقة مع هايبرلوب ون لإطلاق قطار هايبرلوب بسرعة 500 ميل في الساعة للتنقل بين مدينة دبي والعاصمة أبوظبي مغطياً مسافة 150 كم في 12 دقيقة، ومع انتهاء دراسات الجدوى، فإن هايبرلوب ون يتوقع إنجازه بحلول عام 2020.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©