быстрый займ на карту без отказов

 

صديقة المصالح.. كيف تتعاملين معها؟

صديقة المصالح.. كيف تتعاملين معها؟

عرض برنامج ” سيدتي”، المذاع على قناة “روتانا خليجية”، الذي تقدمه المذيعة “إيمان الأنسي”، تقريراً قصيراً تناول قضية “صديقة المصالح”، محاولًا تصوير كيف تتغير حياة بعض الفتيات عند الارتباط بشخص جديد،

عرض برنامج ” سيدتي”، المذاع على قناة “روتانا خليجية”، الذي تقدمه المذيعة “إيمان الأنسي”، تقريراً قصيراً تناول قضية “صديقة المصالح”، محاولًا تصوير كيف تتغير حياة بعض الفتيات عند الارتباط بشخص جديد، وكيف تتبدل معاملاتها مع صديقاتها وتنقطع عنهن.

وقالت هيا الكلثم، الاخصائية الاجتماعية، بخصوص هذا الشأن: إن هذه مسألة نسبية تختلف من فتاة إلى أخرى، وتتوقف على عدة عوامل منها قوة الصداقة، مشيرة إلى ضرورة مراعاة بعض الأصدقاء اختلاف طبيعة حياه صديقتهن؛ إذ تختلف الحياة الزوجية عن حياة العزوبية.

وعند سؤالها عن المغريات التي تدفع بعض الصديقات إلى التغير مع صديقاتهن، أضافت “الكلثم” أن ذلك يرجع إلى تغير البيئة المحيطة ومتطلبات الزوج في إدارة شؤون المنزل وتربية الأطفال واختلاف الأولويات والواجبات الاجتماعية، موضحة أنه قد يكون ضغطًا من الزوج لعدم رضائه عن وجود صديقات.

وأشارت الاخصائية الاجتماعية، إلى أن ذلك قد ينبع من غيرة الزوج على زوجته، مؤكدة أنه يجب إعطاء الزوجة فرصة لصديقاتها، وعليهن أن يستمعن إليها، والظروف التي جعلتها تبتعد عنهن في حالة أنها أرادت العودة إليهن.

أما عن ردة فعل الزوج، فقالت “الكلثم”: سوف يشعر بالغيرة والتخوف من الابتعاد عنه، ويخشى تقصير زوجته في واجباتها المنزلية، وقد تنشب بعض المشاكل. لكن هنا يأتي دور الزوج، إذ يجب أن يراعي أن من حق زوجته، أن تكون لها علاقات جيدة مع صديقاتها.

ونصحت الزوجات بأن يحاولن ربط الصلة مع صديقاتهن والتواصل معهن بأي طريقة، بعدما سهلت وسائل التواصل الاجتماعي كل شيء، وأصبح من السهل التواصل ببعض الكلمات الصغيرة.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©