быстрый займ на карту без отказов

 

طرد 17 مصريا اعتدوا على مواطن كويتي بالمكنسة

طرد 17 مصريا اعتدوا على مواطن كويتي بالمكنسة

 

كتب سعيد محمد

قررت السلطات الكويتية طرد 17 مصريا وستة سوريين لتورطهم في شجار خلف أضرارا مادية وفق مسئول في وزارة الإعلام، نفى أن يكون السبب الاعتداء بالضرب على مواطن كويتي، وفق ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال المسئول لفرانس برس: إن “الرجال تشاجروا بين بعضهم البعض وتسببوا بضجة وحطموا بعض السيارات في منطقة صناعية قرب الكويت العاصمة بسبب خلاف تجاري”.

وأضاف المسئول الذي فضل عدم الكشف عن هويته: “لم يكن هناك مواطن كويتي في القضية كلها”. وكان نشطاء نشروا على تويتر فيديو يظهر مجموعة من الوافدين تحمل عصيا وتضرب شخصا يرتدي الزِّي الوطني الكويتي. لكن المسئول أكد أن “هذا الشخص ليس كويتيا بل سوري في زي كويتي”.

ونقلت صحيفة الأنباء عن مصادر أمنية أن وزارة الداخلية بدأت إجراءاتها لإلغاء تراخيص إقامة 23 مصريا وسوريا تمهيدا لترحيلهم من الكويت.

واتخذ إجراء طرد السوريين والمصريين وزير الداخلية الشيخ محمد خالد الصباح بعد يومين من نشر أشرطة الفيديو التي بدأ فيها الرجال يتشاجرون.

طردت الكويت منذ بداية العام آلاف الأجانب لضلوعهم في خلافات عنيفة أو تسببهم بحوادث سير خطيرة أو قيادتهم من دون رخصة. وطرد آخرين لإقامتهم في شكل غير قانوني.

وقرارات الطرد يمكن اتخاذها بمعزل عن القضاء. ويمكن لوزارة الداخلية أن تتخذها لدواع إدارية.

تستقبل الكويت 2,9 مليون أجنبي تعود أصولهم إلى الهند وباكستان وبنجلادش والفيليبين وبلدان عربية مثل مصر وسوريا، في حين يبلغ عدد المواطنين فيها 1,3 مليون.

وانتقدت منظمات حقوقية مرارا الكويت بسبب سياسة طرد الأجانب من دون العودة إلى القضاء.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©