быстрый займ на карту без отказов

 

فودافون واتصالات توقعان عقود رخصة الجيل الرابع

فودافون واتصالات توقعان عقود رخصة الجيل الرابع
 

 

 

قال مسؤول بوزارة الاتصالات المصرية، اليوم الأحد، إن شركتا فوادفون واتصالات وقعتا رسمياً اتفاقية مع الجهاز القومي لتننظيم الاتصالات لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول والتليفون الثابت، مساء السبت.

 

ولم يوضح المسؤول في اتصال هاتفي مع "مباشر" قيمة العقدين، إلا أن شركة فودافون مصر أعلنت عقد مؤتمر صحفي في وقت لاحق من اليوم للإعلان عن تفاصيل التعاقد.

 

ويأتي ذلك بعد أن وقعت أورنج مصر- وهي المشغل الثالث لشبكات المحمول في البلاد- يوم الخميس الماضي، اتفاقاً مع الجهاز تحصل بموجبه على رخصة الجيل الرابع للمحمول ورخصة الهاتف الثابت في مصر مقابل نحو 495 مليون دولار.

 

كانت شركات المحمول الثلاث أورنج مصر واتصالات مصر وفودافون قد رفضت في سبتمبر الماضي الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول، قائلة حينها إن: "الشروط غير قابلة للتطبيق".

 

وفي أغسطس الماضي حصلت المصرية للاتصالات على رخصة الجيل الرابع مقابل 7.08 مليار جنيه (797 مليون دولار).

 

وكانت المصرية للاتصالات أول شركة عاملة بالسوق المصري تحصل على رخصة الجيل الرابع للمحمول.

 

وتُتيح خدمات الجيل الرابع سرعات فائقة، وتستخدم عدد من الدول العربية خدمات الجيل الرابع منها: الجزائر، وتونس، والمغرب، والسودان، ودول الخليج العربي، ولبنان، والأردن.

 

كانت وزارة المالية قدرت في موازنة العام المالي 2015 – 2016، تحقيق عائد بنحو 2.8 مليار جنيه من خلال طرح رخص الاتصالات الجديدة.

 

وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات، في نهاية أغسطس الماضي إن هناك مفاوضات مع شركات أجنبية للحصول على الرخصة الرابعة للمحمول.

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©