быстрый займ на карту без отказов

 

فوركس.. ناسداك الأمريكية تسعى للفوز بإدراج أرامكو

فوركس.. ناسداك الأمريكية تسعى للفوز بإدراج أرامكو
 قالت الرئيسة التنفيذية لبورصة ناسداك الأمريكية أدينا فريدمان في مقابلة يوم الخميس إن بورصتها تستعرض إمكاناتها التكنولوجية في مسعى للفوز بالطرح العام الأولي المزمع لأسهم شركة أرامكو السعودية.

وذكرت وكالة رويترز أن مراكز مالية عالمية من بينها نيويورك ولندن وطوكيو تبذل جهودا مضنية للفوز بإدراج الشركة النفطية العملاقة الذي تقدر قيمته بواقع 100 مليار دولار والمتوقع أن يكون أكبر طرح عام أولي على الإطلاق.

وكشفت مصادر يوم الاثنين عن اختيار أرامكو السعودية اف.تي.آي للاستشارات التي مقرها الولايات المتحدة كمستشار إعلامي عالمي لطرحها العام الأولي المتوقع أن يكون الأكبر في العالم.

وكشفت حكومتا اليابان والسعودية في وقت سابق أمس الاثنين الماضي أن أرامكو وبورصة طوكيو تدرسان تشكيل مجموعة مشتركة للنظر في إدراج محتمل لأسهم شركة النفط الحكومية السعودية العملاقة باليابان.

وكانت مصادر مطلعة كشفت مطلع الاسبوع الجاري لوكالة بلومبرج الاقتصادية عن فوز بنك ايفركور الأمريكي بعقد استشاري لطرح 5% من اكتتاب أرامكو العام المقبل، في بورصتين أو ثلاثة على الأقل.

وذكرت صحيفة «ديلي تلغراف» في مايو الماضي أن السعودية تخطط لإدراج أسهم أرامكو في ثلاث بورصات عالمية، هي لندن، وهونغ كونغ، ونيويورك.

 

وتخطط السلطات السعودية لإدراج ما يصل إلى 5% من أسهم أرامكو أكبر منتج للنفط في العالم في السوق المالية السعودية (تداول) بالرياض وكذلك في بورصة عالمية أخرى أو أكثر.

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©