быстрый займ на карту без отказов

 

قافلة لرفع الوعي البيئي في الصعيد”

قافلة لرفع الوعي البيئي في الصعيد”
قامت الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بوزارة البيئة بتنفيذ قافلة بيئية بمدينة طما وقراها بمحافظة سوهاج ‚ حيث تضمنت  القافلة عدد من الأنشطة ومنها ( رفع تراكمات – تشجير – حملات نظافة – ندوة – ورشة عمل).

واوضحت البيئة ، في بيانا لها اليوم الثلاثاء، ان تنفيذ القافلة بالتنسيق بين  وزارت ( البيئة – التنمية المحلية – الشباب)، وفي إطار التعاون الوثيق بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والخاص وأعضاء مجلس النواب والنائب / نور الدين عبدالرازق.

وتضمنت القافلة بدء العمل علي ردم مقلب كوم العرب علي الطريق الزراعي على مدار اسبوع وتحويله الي حديقة تخدم اهالي المنطقة، بالتعاون مع مجلس مدينة طما، بالإضافة إلى تنفيذ حملة تشجير بقريتي مشطا والعتامنة بمشاركة مجموعة من أهالي القرية .

وتم تنفيذ ندوة عن (واجبنا نحو البيئة) وورشة عمل ( اورجامي)  بمركز شباب ساحل طما، إضافة إلى  توفير أشجار للمركز للتشجير  المنطقة الواقعة في نطاقه .

سيتم استكمال العمل بمركز طما علي مدار الأسبوع بنفس الخطة مع مشاركة وزارة التربية والتعليم ابتداءً من اليوم الثاني للقافلة.

و استكمالاً للقافلة البيئية قامت ( إدارة التوعية الجماهيرية)  بالتعاون مع الإدارة العامة للجمعيات الأهلية وإدارة التوعية الطلابية و فرع سوهاج بتنفيذ 3 ندوات عن ( البيئة والتنمية المستدامة – واجبنا نحو البيئة – ترشيد الاستهلاك)  و5 ورش عن تدوير المخلفات ( اورجامي – تدوير الكارتون والمخلفات المنزلية والالكترونية)  وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك بنطاق قرية الرياينة بمركز طما. وتم أيضا تشجير تلك المدارس.

كما تضمنت فعاليات القافلة توعية الفئات المختلفة من المواطنين بالحدث البيئي العالمي ساعة الأرض 2017 ، وأهميته لتكاتف الجهود حول العالم لمواجهة آثار تغير المناخ والتقليل من استهلاك مصادر الطاقة، وحث المواطنين على ضرورة المشاركة فيه باطفاء الانوار والتقليل من استهلاك الكهرباء من الساعة 8:30 مساءا الى 9:30 مساءا يوم السبت 25 مارس الجاري.

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©