быстрый займ на карту без отказов

 

كاتب إسرائيلي يكشف: شرط «السيسي» لتحسين العلاقات مع «أبومازن»

كاتب إسرائيلي يكشف: شرط «السيسي» لتحسين العلاقات مع «أبومازن»
قال مصدر مقرب من محمد دحلان، القائد السابق بحركة "فتح"، إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أبلغ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال لقائهما أخيرًا، أن نهاية الخصومة مع محمد دحلان، القيادي السابق بحركة "فتح" شرط ضروري لتحسين العلاقات بين الحركة والقاهرة".

ووفق ما نقل الكاتب والصحفي الإسرائيلي شلومي في تقرير نشره موقع "يسرائيل بولز" الإخباري العبري عن المصدر – الذي لم يسمه – فإن "السيسي يرى في دحلان عنصرًا هامًا في المسار السياسي مع تل أبيب".  

وأضاف: "في نهاية اللقاء الذي جرى بين السيسي وعباس الاثنين الماضي، أصدر الفلسطينيون بيانًا مقتضبًا عن اللقاء، وأعلن عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية بحركة فتح والذي شارك باللقاء عن أن السيسي وعباس ناقشا دفع عملية السلام، والإعداد لاجتماع جامعة الدولة العربية نهاية الشهر الجاري، واللقاءات المرتقبة لعباس والسيسي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث سيلتقي الرئيس المصري في بداية أبريل المقبل، بينما يلتقيه عباس في منتصف مايو القادم".

إلا أن الرئيسين المصري والفلسطيني – وفق الكاتب الإسرائيلي – لم يكتفيا بتبادل الآراء فيما يتعلق بعملية السلام ونظيرهما الأمريكي الجديد، فأحد المقربين من دحلان، كشف أن القاهرة وافقت على لقاء الوفد الفلسطيني بعد قطيعة استمرت عاما، وذلك بعد أن تضمنت المحادثات التي جاءت للإعداد للزيارة دار حديث حول مصالحة بين أبو مازن ودحلان.

ونقل عن المقرب لدحلان قوله: "المصريون يرون في هذا الصراع بين عباس والقيادي الفتحاوي السابق عائقًا مزعجًا إذا ما تم إزالته يمكن وقتها الحديث عن توطيد العلاقات بين القاهرة ورام الله".

وأوضح أن "التوتر بين مصر والسلطة الفلسطينية تعاظم في الأشهر الأخيرة وذلك بعد محاولات القاهرة التوصل إلى حل وسط يسمح بعودة دحلان للضفة الغربية، وهي المحاولات التي قوبلت بالرفض التام من قبل أبومازن".

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©