быстрый займ на карту без отказов

 

لأول مرة منذ ربيع سوريا.. الأسد في موسكو

لأول مرة منذ ربيع سوريا.. الأسد في موسكو

 

 

قام الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة مفاجئة إلى موسكو، مساء الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول 2015، حيث التقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحسب ما أعلن الكرملين الأربعاء، وذلك في أول زيارة له إلى الخارج منذ بدء الحرب في سوريا عام 2011.

الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، قال: “مساء أمس قام رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد بزيارة عمل إلى موسكو”، مضيفاً أن الأسد اجتمع مع بوتين.

وأعلنت الرئاسة السورية، الأربعاء 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، عودة بشار إلى دمشق.

الكرملين أشار إلى أن الأسد أعرب عن بالغ امتنانه لروسيا لما تقدمه من مساعدات لبلاده، لافتاً إلى أن بوتين أكد أن التدخل العسكري الروسي في سوريا حال دون توسع نطاق “الإرهاب”

الرئيسان اتفقا على أن العمليات العسكرية في سوريا يجب أن تتبعها خطوات سياسية في محاولة لإنهاء النزاع.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من جانبه أعرب عن استعداد روسيا لتقديم المساعدة في التسوية السياسية للأزمة السورية، منوها بأن الكلمة الحاسمة في التسوية يجب أن تكون بلا أدنى شك للشعب السوري.

وقال بوتين: “روسيا مستعدة ليس فقط للمساهمة في العمليات الحربية لمكافحة الإرهاب بل وفي العملية السياسية”، منوها بالاستعداد للتعاون مع الدول الكبرى والإقليمية الأخرى المعنية بحل النزاع السوري سلميا.

بشار الأسد من جانبه أشار إلى أن “هدف العمليات العسكرية في سوريا هو القضاء على الإرهاب، الذي يعرقل التوصل إلى حل سياسي” بحسب ما أوردت الرئاسة السورية على تويتر.

كما أكد الأسد على “ضرورة وقف كل أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية وفتح المجال أمام الشعب السوري لتقرير مستقبل بلاده بنفسه”.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” أن بوتين والأسد ناقشا “كافة الجوانب المتعلقة بمكافحة الإرهاب ودعم القوات الجوية الروسية للعمليات الهجومية للقوات المسلحة السورية” ، كما ناقشا الرئيسان استمرار العمليات العسكرية ضد “الإرهاب في سوريا”.

وقالت الوكالة إن “الرئيس الأسد أطلع بوتين على الوضع في سوريا وخطط الجيش العربي السوري”.

وأضافت أن الرئيس السوري “شرح للرئيس بوتين سير العمليات العسكرية في سوريا”.

وبدأت موسكو منذ 30 سبتمبر/أيلول حملة ضربات جوية في سوريا، وتساند الغارات الجوية قوات النظام السوري في عمليات برية ينفذها في مناطق عدة في ثلاث محافظات على الأقل، منذ السابع من الشهر الجاري.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©