быстрый займ на карту без отказов

 

للباحثين عن الأمان.. كيف تشتري سيارة جديدة أو مستعملة قادرة على حمايتك؟

للباحثين عن الأمان.. كيف تشتري سيارة جديدة أو مستعملة قادرة على حمايتك؟

يعتقد البعض أن سلامة ركاب السيارة تقتصر على اتباع السائق بتعليمات المرور والقيادة بشكل محترف، وعدم القيام بأي سلوك غير مسؤول علي الطريق.

وبحسب صحيفة “goodhousekeeping” البريطانية فإن عوامل السلامة بالطريق تشتمل كذلك على مواصفات الأمان بالسيارة وقدرتها على حماية السائق والركاب ومستخدمي الطريق الآخرين من الحوادث والإصابات.

وقال ماثيو أفيري ، مدير الأبحاث بمركز “Thatcham Research” المتخصص في أبحاث شركات التأمين على السيارات إن الدراسات الاستقصائية تشير إلى أن التكلفة والعلامة التجارية واللون اعتبارات مهمة بالنسبة لمشتري السيارات – في حين تحتل مزايا السلامة المرتبة السابعة في قائمتهم”

وأضاف ماثيو أن سائقي السيارات يجب أن يعلموا مدى أهمية اقتناء السيارات الأكثر أمانًا، والتي يمكن الحصول عليها بعدد مختلف من الميزانيات.

وقدم مركز ” Thatcham Research” مجموعة من النصائح التي قد يغفلها عدد كبير من المقبلين علي الشراء للتأكد من سلامة السيارة الجديدة .

أنظمة السلامة سلبية وايجابية
قسم ماثيو عوامل السلامة إلي فئتين، أنظمة سلامة سلبية وهي التي تساعد في الحد من وقوع الضرر الناجم عن حادث السيارة ولا تستطيع أن تتجنب وقوعه، وتتمثل في أحزمة الأمان والوسائد الهوائية.

والفئة الثانية من باقات الأمان التي صنفها ماثيو، هي أنظمة السلامة والأمان النشطة مثل فرامل الطوارئ (AEB) التي تساعد في تجنب حدوث عطل في المقام الأول، كما أن أنظمة الأمان النشطة أنها تنبه قائد السيارة بإشارة مسموعة أو مرئية إذا كان هناك خطر.

وأصبحت السيارات في السنوات الأخيرة وفقًا لوصف ماثيو تتمتع بأنظمة أمان عالية الدقة، مثل استخدام أجهزة الاستشعار والكاميرات.

فرامل الطوارئ
تعد فرامل الطوارئ “AEB” من أهم أنظمة الأمان المبتكرة والتي تستخدم تكنولوجيا الاستشعار إذا كان هناك خطر تصادم ويحذر قبلها السائق لاستخدام الفرامل، و إذا لم يستجب السائق فستقوم السيارة بالفرملة تلقائيًا لمنع أو تخفيف حدة التصادم.

ماثيو أكد أن نظام “AEB” هو الابتكار الأبرز في عالم سلامة ركاب السيارات منذ اختراع حزام الأمان، ويمكن أن يقلل من حوادث التصادم من الأمام إلى الخلف بنسبة 38٪.

وتم تطوير نظام “AEB” منذ ما يقرب من 15 عامًا، وأصبحت 8٪ من السيارات على الطرقات تمتلك الآن هذه الخاصية، 30٪ من السيارات الجديدة تم تزويدها به كمعيار قياسي للأمان.

ونصح ماثيو الباحثين عن السلامة بضرورة اختيار سيارة تمتلك نظام “AEB”.

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2018 ©