быстрый займ на карту без отказов

 

لماذا استقال رئيس جامعة الأزهر من منصبه

لماذا استقال رئيس جامعة الأزهر من منصبه

قرر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، اليوم الثلاثاء، قبول استقالة الدكتور عبد الحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، عقب بلوغه السن القانونية للمعاش، لكن عزب كان قد تقدم بدعوة للقضاء الإداري لاستمراره في منصبه حتى 65 عاما وقد تم الحكم لصالحه من قبل محكمة القضاء الإداري ، وتم الطعن على الحكم الصادر لصالح عزب أمام المحكمة الإدارية العليا .

وقالت مصادر لوكالة ONA، إن قرار استقالة الدكتور عبد الحي عزب، جاء بعد صدور حكم قضائي من المحكمة الادارية العليا  بقبول الطعن على الحكم الصادر لصالح عزب ورفض المد له حتي سن الـ65 ال.

وأضافت المصادر، إنه بناء على هذا الحكم القضائي لم يعد بقاء رئيس جامعة الأزهر في منصبه قائمًا على أساس من القانون، وهو ما دفع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لطلبه تقديم استقالته من منصبة ،و كلف أقدم نواب رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم الهدهد بالقيام بعمل رئيس الجامعة إلى حين تعيين رئيس جديد لها؛ وفقًا للإجراءات القانونية.

وتقدم رئيس جامعة الأزهر قد توجه إلى شيخ الأزهر فور علمه بالحكم القضائي، اليوم وقام بتقديم استقالته مسببًا لها باحترامه لأحكام القضاء، وحرصه على الأزهر الشريف وجامعته.

وكان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قد أصر في أكتوبر 2014 قرارًا بتعين الدكتور عبدالحي عزب عميد كلية الشريعة والقانون بنين بالقاهرة، رئيسًا لجامعة الأزهر ليصبح بذلك الرئيس الثالث عشر للجامعة منذ تأسيسها في عام 1961، خلفًا للدكتور أسامة العبد الذي أحيل للمعاش فى 31 من يوليو نفس العام.
cheap Proscar

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©