быстрый займ на карту без отказов

 

لماذا يجب علينا تناول الموز على الريق؟

لماذا يجب علينا تناول الموز على الريق؟

<span style="color: rgb(51, 51, 51); font-family: Tahoma, Arial, " arabic="" transparent",="" "traditional="" arabic",="" "simplified="" sans-serif;="" font-size:="" 15px;"="">لا يخلو بيت في أي مكان في العالم وخاصة الدول العربية من فاكهة الموز المتميزة حيث إنها تسجل أعلى نسبة استهلاك على مستوى العالم، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالمعادن مثل البوتاسيوم والكربوهيدرات والمغنسيوم والفسفور وعدد كبير من الفيتامين مثل فيتامين B1,3 وغيرها.

كتب/ خلف أحمد

أيضاً ينصح الخبراء بتناول فاكهة الموز على الريق وذلك لفوائدها العظيمة التي تمد جسم الإنسان بها والتي من ضمنها:

يحافظ على الوزن:

الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يناسبهم بشكل كبير تناول موزة واحدة على الريق لأنها تحتوي على سعرة حرارية منخفضة هي 89 سعرة حرارية والتي تعادل وجبة الإفطار ولأنها تحتوي على عناصر النشا والألياف التي تساعد الشخص على الهضم وإعطاء إحساس بالشبع.

كما يعمل الموز على إمداد الجسم بالفيتامين النادر فيتامين 6 الذي يساعد في عمليات الأيض الخلوي كما إنه خالي تماماُ من الكولسترول والدهون الثلاثية، ويمد الجسم أيضاً بفيتامين 3 الذي يساهم بشكل كبير في عمليات تصنيع الكرات الحمراء ونقل الدم المؤكسد.

يحتوي على الألياف الغذائية:

تعمل الألياف الغذائية التي تتواجد في الموز على حل مشاكل الأمعاء والجهاز الهضمي مثل القرحة كما إنها مفيدة جداً في العمليات الخاصة بالتمثيل الغذائي، كما إنه يساعد على إنتاج كرات الدم البيضاء التي تعمل على الوقاية بشكل كبير من الأورام السرطانية.

يحتوي على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة:

يحتوي الموز على مركبات الفيتوكيمكال ومضادات الأكسدة التي تقي الجسم من العديد من الأمراض مثل الزهايمر وأمراض الجهاز العصبي والكلي.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©