быстрый займ на карту без отказов

 

مئات الآلاف يشاركون في مسيرة مناهضة لترامب

مئات الآلاف يشاركون في مسيرة مناهضة لترامب

واصل آلاف الأمريكيين توافدهم على العاصمة واشنطن، للمشاركة في مسيرة دعت لتنظيمها جمعيات مؤيدة للمرأة وأخرى مناهضة للرئيس دونالد ترامب، تزامنا مع مظاهرات حول العالم في مدن من بينها لندن وبرلين ونيروبي وسيدني تأييدا لحقوق المرأة التي يعتقدون أن سياسات ترامب ستؤثر عليها في الأساس.

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية مساء اليوم /السبت/، أن المنظمين توقعوا أن تستقطب المظاهرة 200 ألف شخص، لكنهم قالوا إنه في ظل استمرار تدفق حشود المحتجين قد يصل عدد المشاركين إلى نصف مليون شخص.

وأشارت القناة إلى أن مراسم تنصيب الرئيس الـ45 للبلاد تزامنت مع احتجاجات عنيفة تخللتها أعمال تخريب ومواجهات مع الشرطة ما أدى إلى اعتقال حوالي 200 متظاهر.

من جانبهم، قال منظمو المظاهرة إن أهداف التظاهر تتمثل في أن المشاركين يشعرون بالخوف مع تولي ترامب السلطة ويريدون صوتا أكبر للنساء في الحياة السياسية، حيث تشارك آلاف النساء في واشنطن وحول العالم في مظاهرة اليوم ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقلت قناة "فويس أوف أمريكا" عن منظمي المظاهرات قولهم إن عدد المظاهرات المخطط لها اليوم وصل 673 مظاهرة في العديد من المدن في الولايات المتحدة، وحول العالم في مدن من بينها لندن وبرلين ونيروبي وسيدني للتعبير عن حقوق المرأة.

وأوضح المسؤلون في واشنطن أنه تم تسجيل 1800 رحلة بالحافلات في واشنطن، مما يؤكد أن أعداد المتظاهرين داخل العاصمة سيصل لأكثر من 100 ألف شخص.

بينما أوضحت المنظمات الداعية للمسيرة أن المظاهرة ترسل رسالة واضحة لترامب في أول أيامه في مقر الرئاسة حول حقوق المرأة، حيث إنهم ينادون بالمساواة بين الجنسين والرعاية الصحية بأسعار معقولة وحقوق الإجهاض والتي يعتقدون أنها حقوق مهددة مع وجود ترامب في الرئاسة الأمريكية وسياساته التي أعلن عنها.

ويشارك في المظاهرات عدد من نجمات هوليود هن: أمريكا فيريرا (من أصول لاتينية)، وكاتي بيري، وشير، وداناي جوريرا، وبادما لاكشمي (من أصول هندية)، وسكارليت جوهانسن، بالإضافة إلى الصحفية والناشطة السياسية جلوريا ستاينم.

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2018 ©