быстрый займ на карту без отказов

 

ماذا قالت أبرز صحف أفريقيا عن مصر هذا الأسبوع

ماذا قالت أبرز صحف أفريقيا عن مصر هذا الأسبوع

 

ترجمة فريق شامل 24

تناولت الصحف الأفريقية هذا الأسبوع الوضع  في مصر بإسهاب، لكن كان التركيز الأبرز على الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، فقد قالت صحيفة نيوفيجن الأوغندية إن الإقبال الضعيف على الجولة الأولى من الانتخابات المصرية أحبط النظام المصري، وأن المصريون أرسلوا إشارات واضحة للنظام بأن عليه أن يتدارك أخطاءه وأنيهتم بإصلاح الأحوال المعيشية للمواطنين.

وفي المقابل، قالت الصحيفة إن الهجمات الإرهابية التي عانت مصر منها بعد سقوط نظام الاخوان  وحالة الانفلات الأمني كان لهما الأثر الكبير في تراجع السياحة التي كانت إحدى ركائز الاقتصاد المصري طيلة السنوات الماضية.

بينما توقعت صحيفة “نيو سيتيزن” الجنوب أفريقية أن تشهد جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات وكذلك المرحلة الثانية إقبالاَ أضعف من المرحلة الأولى، وهو ما يتخوف منه النظام الحاكم الذي لا يريد تكرار خلو الانتخابات من المرشحين.

أما صحيفة أول أفريكا ، فقد اهتمت بالنزاع بين مصر وإثيوبيا على ملف سد النهضة وقالت الصحيفة إن المماطلة بين الجانبين ما زالت مستمرة، فإثيوبيا تريد أن تكمل بناء السد أولاً ثم تتفاوض بعد ذلك من منطق قوة ، بينما تريد مصر الضغط على أديس ابابا من أجل جني مكاسب أكبر.

وفي شأن آخر، قالت صحيفة “ذا ريبورتر” الأفريقية إن ارتفاع معدل المواليد هو الخطر الأكبر الذي يغفله المصريون فهم يتحدثون عن انخفاض الدخل وتدني مستوى المعيشة وارتفاع معدلات البطالة ولا يدركون أن كل ذلك سيتاعف خلال العشر سنوات المقبلة بسبب ارتفاع نسب المواليد.

 

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©