быстрый займ на карту без отказов

 

محللون لشامل 24: قوات التحالف العربي أخطأت في قصف “عزاء اليمن”

محللون لشامل 24: قوات التحالف العربي أخطأت في قصف “عزاء اليمن”

 

انتقد محللون ما آلت اليه الأوضاع في اليمن خاصة بعد استهداف مجلس عزاء ، ما اسفر عن مقتل أكثر من 140 شخصا من المعزين، مؤكدين في تصريحات خاصة لموقع شامل 24 أن ما حدث قد يضعف موقف قوات التحالف العربي باليمن.

ومن جانبها، تعهدت قيادة التحالف العربي في اليمن فجر الأحد بإجراء "تحقيق فوري" في القصف الجوي الذي تعرض له مجلس عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء السبت وأسفر عن مقتل 140 شخصا.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن "لدى قواتنا تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر".

وذكر البيان أنه "سوف يتم إجراء تحقيق بشكل فوري من قيادة قوات التحالف وبمشاركة خبراء من الولايات المتحدة تمت الاستعانة بهم في تحقيقات سابقة".

وأشار إلى أنه "سوف يتم تزويد فريق التحقيق بما لدى قوات التحالف من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم وفي منطقة الحادث والمناطق المحيطة بها وستعلن النتائج فور انتهاء التحقيقات".

من جهتها، أعلنت الولايات المتحدة السبت أنها بدأت عملية "مراجعة فورية" للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض نيد برايس في بيان "نشعر بقلق عميق حيال التقارير عن الغارة اليوم على قاعة للعزاء في اليمن، والتي، إذا تأكدت، ستكون استمرارا للسلسلة المقلقة من الهجمات التي تضرب المدنيين اليمنيين".

 

وأوضح أن "التعاون الأمني للولايات المتحدة مع السعودية ليس شيكا على بياض. وفي ضوء هذه الحادثة وغيرها من الحوادث الأخيرة، شرعنا في مراجعة فورية لدعمنا الذي سبق وانخفض بشكل كبير للتحالف الذي تقوده السعودية".

 

وأضاف "مستعدون لضبط دعمنا بما يتلاءم بشكل أفضل مع المبادئ والقيم والمصالح الأميركية، بما في ذلك التوصل إلى وقف فوري ودائم للنزاع المأسوي في اليمن".

 

وأعربت قيادة قوات التحالف عن عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في "الحادثة المؤسفة والمؤلمة التي وقعت في صنعاء جراء الأعمال القتالية الدائرة منذ استيلاء الانقلابيين (في إشارة لجماعة أنصار الله "الحوثي") على السلطة هناك في سبتمبر/أيلول 2014".

 

وأدانت الأمم المتحدة القصف الذي استهدف مجلس عزاء كان يحضره مسؤولون كبار موالون لجماعة الحوثي. وأشار مسؤول أممي إلى "مقتل أكثر من 140 شخصا في الحادث".

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©